أشهر المساجد العائمة التي تستحق الزيارة

أشهر المساجد العائمة التي تستحق الزيارة

أشهر المساجد العائمة التي تستحق الزيارة

يتسم المعمار الإسلامي بجمالية البناء ودقة الزخرف، لم يكتفي المسلمين ببناء المساجد فقط كدور عبادة وإنما أعطوها قيمة جمالية أكثر لتجذب الجميع وتجمع ما بين غايتين العبادة وحسن المنظر. إنطلاقاً من هذا الأمر تنوعت الأفكار والطرق لبناء المساجد ودور العبادة لتبرز مؤخراً مساجد تأخذ شكل المساجد العائمة التي تستحق الزيارة، ذلك يعود لبناءها فوق سطح البحر مما تمنحها إطلالة مميزة ويجذب إليها السياح، وقد بدأ هذا النوع من المعمار في خمسينيات القرن الماضي وفي مناطق متفرقة من العالم العربي والإسلامي.

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

يقع في عاصمة بروناي، وسُمِّي هذا المسجد نسبة لاسم سلطان بروناي الثامن والعشرين، ويمكن مشاهدته من أي مكان في المدينة بسبب القبَّة الذهب الرئيسية التي ترتفع إلى 52 متراً. ويشتهر هذا المسجد بأنَّه أكثر المساجد جمالاً في جنوب شرق آسيا، ويمتاز بديكورات داخليَّة من الزجاج الملوَّن والأقواس وقبَّة نصفيَّة وأعمدة رخام

مسجد أورتاكوي

مسجد أورتاكوي

مسجد اورتاكوي Ortaköy Mosque او كما يعرف باسم جامع بيوك مجيدية بمدينة اسطنبول ، فهو يتميز بموقعه ذو الإطلالة علي ضفاف مضيق البسفور حيث يقع في حي اورتاكوي وهو من المساجد التاريخية الجميلة في مدينة اسطنبول ومصدر جذب للسياح

مسجد الرحمة

مسجد الرحمة

يقع مسجد الرحمة أو كما يسميه البعض مسجد فاطمة الزهراء او المسجد العائم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. ويطلق عليه لقب المسجد العائم فهو يطلُّ على البحر الأحمر، ويبدو عائماً عندما يكون المدُّ مرتفعاً.

مسجد بوترا جايا

مسجد بوترا جايا 

يقع مسجد بوترا جايا والذي يعرف باسم المسجد الأزرق على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في مدينة كوالالمبور الماليزية .

تعد مأذنته واحدة من أكثر المآذن ارتفاعاً في المنطقة، حيث يصل ارتفاعها إلى116 متراً وتتألف من خمس طبقات تجسّد أركان الإسلام الخمسة.وقد تم تصميمها على غرار مأذنة مسجد الشيخ عمر في بغداد .

مسجد مضائق ملقا

مسجد مضائق ملقا

يقع مسجد مضائق ملقا بمدينة ملقا الواقعة في ماليزيا، وقد بني على مياه البحر بجزيرة مالاكا الإصطناعية عام 2006، وفي حال ارتفع منسوب المياه عند المد، فذلك يعطي انطباعاً بأن المسجد عائم.

تابع باقي مقالات السياحة والسفر

Language »
error: Content is protected !!