أفضل وجهات للسياحة العلاجية فى العالم

أفضل وجهات للسياحة العلاجية فى العالم

أفضل وجهات للسياحة العلاجية فى العالم

لاقت السياحة العلاجة رواجاً كبيراً فى الأونة الأخيرة، وذلك لأنها تجمع بين الإستجمام والترفية والإستمتاع، بالإضافة إلى التخلص من المشكلات الصحية، لذلك فهذه الأماكن مقصد الكثيرين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المستعصية، نقدم لكم فيما يلى أفضل 7 وجهات للسياحة العلاجية فى العالم وميزة كل منطقة منها.

الهند

تتميز الهند بأنها واحدة من أهم مناطق السياحة العلاجية فى العالم، حيث تعتمد الهند على السياحة العلاجية كواحدة من أهم قطاعات السياحة لديها، كما تحرص الهند على توفير مراكز الرعاية والخدمات والمنشئات والمرافق التى تدعم هذه الفكرة، وتوفر الرعاية الصحية الكاملة للسائحين المرضى اللذين يزورونها، كما تعد الهند إحدى أفضل الوجهات للمرضى الذين ليس لديهم الكثير من المال ويسعون للعلاج، كما تتمتع الهند فى نفس الوقت بالمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة.

وقد عمدت الهند فى الأونة الأخيرة تطوير القطاع الطبي لكى يحظى المريض بالمزيد من الرفاهية بجوار حصولة على العلاج، حيث توفر المشافي هناك خدمة التوصيل من وإلى المطار، كما توفر وجبات شهية بأيد طباخين مهرة، كما تعمل بوتيرة متسارعة حتى لا تترك مريض على قائمة الإنتظار.

ماليزيا

فى عام 2015-2016 تمكنت ماليزيا من الحصول على المركز الأول من مجلة السفر الطبية الدولية، وذلك عن فئة الوجهات السياحية الطبية، كما تتميز ماليزيا أيضاً بإنخفاض أسعار الخدمات الطبية بها، كما أنها تقدم للمرضى خدمات 5 نجوم؛ فالمستشفيات بها مقسمة إلى أجنحة فندقية، كما يوجد بها حمامات سباحة يتم بها تقديم خدمات العلاج المائي.

البرازيل

صنفت منظمة الصحية العالمية البرازيل كأفضل دولة تقدم الخدمات الصحية فى قارة أمريكا اللاتينية، حيث تمتلك البرازيل أكثر من أربعين مستشفى معتمدة من اللجنة الدولية المشتركة، كما يحظى الجراحين والأطباء  بشهرة كبيرة فى البرازيل.

فقد اصبحت البرازيل من الدول الهامة التى تقدم خدمات طبية فاخرة وبخاصة فى مجال التجميل، حيث أنها تقدم العمليات الجراحية والخدمات الصحية بتكلفة معقولة، وكذلك تمتلك عدد من المناظر الخلابة التى تصلح لقضاء فترة النقاهة.

تايوان

تعد تايوان أشهر مركز لزراعات الكلى فى آسيا، كما تتميز بالعديد من الخدمات الطبية الأخرى وبأسعار معقولة مقارنة بالدول الأخرى وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، كما تشتهر تايوان بالجراحات الصعبة والخطيرة وخاصة فيما يخص الأطفال، حيث تم فى مستشفى تشانج جانج التذكاري إجراء أول عملية زراعة كبد لطفل فى آسيا.

كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية من الدول المتقدمة فى الخدمات الطبية، حيث أنها تستخدم أحدث التقنيات وأكثرها تقدماً، كما أنها تقوم بتقديم الخدمات الصحية فى إطار من الرفاهية والفخامة، حيث أن المستشفيات توفر للمرضى حجرة كبيرة بسريرين للإقامة مع مرافق، أيضأ توفر جهاز حاسب آلي للإستخدام الشخصي، كما توفر كوريا الجنوبية أفضل نظام تأمين للسائحين، وذلك من الأمور التى تشجع الناس على السفر إلى هناك من أجل السياحة العلاجية.

سنغافورة

وِفقاً لمجلة بلومبيرغ فإنه قد تم تصنيف سنغافورة على قمة الدول الأكثر كفاءة فى تقديم الخدمات الطبية فى عام 2014 من بين خمسين دولة، فهى واحدة من أكثر الدول تقدماً فى المجال الطبي، وقد احتلت المركز الأول فى الرعاية الصحية فى الدول الآسيوية بحسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، فهى من أفضل الدول فى المجال الطبي والعلاجي.

تركيا

بالإضافة إلى أنها وجهة سياحية جميلة ومميزة ويقبل عليها الكثيرون، فإن تركيا أيضاً إحدى الدول التى تقدم خدمات طبية متميزة، حيث أنها تعد منافس قوى لا يستهان به فى مجال السياحة العلاجية، فهى تقدم أسعار مخفضة لتذاكر الطيران وكذلك تكاليف السفر، كما أنها تقدم أسعاراً تنافسية للخدمات الطبية التى تقدمها، وبشكل خاص فى مجال زراعة الأعضاء، كما أنها تقدم جراحات المخ والأعصاب والعظام، وكذلك العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان.

تابع باقي مقالات السياحة والسفر

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top