اختيار البنية التحتية للتجارة الإلكترونية للدروب شيبنج Dropshipping

اختيار البنية التحتية للتجارة الإلكترونية للدروب شيبنج Dropshipping

اختيار البنية التحتية للتجارة الإلكترونية للدروب شيبنج Dropshipping

الآن لديك الكثير من المعلومات الإدارية وأنت على استعداد لإعداد متجرك الحقيقي.

قناة المبيعات هي منصة تستخدمها لبيع منتجاتك. يمكن أن يكون هذا متجر Shopify أو موقع الدروب شيبنج الخاص بك أو حساب تاجر على موقع منتج مثل eBay.

تعد قناة المبيعات عنصرًا رئيسيًا آخر لعمل الدروب شيبنج. النظام الأساسي الذي تستخدمه للبيع سيحدد مبيعاتك.

تعتمد مرونة قناتك والجمهور الذي تصل إليه (وكيف تصل إليهم) (أو نقص المرونة) بشكل كبير على منصة المبيعات التي تختارها. كما يمكنك أن تتخيل ، هناك العديد من الخيارات هنا.

هذا أمر جيد في الغالب ، لكنك مرتبك بشأن ما تختار. لكل قناة مبيعات مزاياه وعيوبه. لذا عليك إجراء تقييم جيد قبل اتخاذ القرار.

يمكنك استخدام أكثر من قناة مبيعات واحدة إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن سيتعين عليك الموازنة بين جميع المهام والمسؤوليات المختلفة. في كثير من الحالات ، ليس من الصعب جدًا القيام بذلك ، ولكن قد ترغب في البدء في استخدام قناة مبيعات واحدة فقط ثم البدء في استخدام قنوات أخرى.

هناك ثلاث قنوات مبيعات شعبية: eBay و Amazon وواجهات عرض مخصصة عبر الإنترنت (غالبًا ما تستخدم برامج التجارة الإلكترونية أو المكونات الإضافية). لا تعتبر أي من هذه المنصات أفضل أو أسوأ بشكل أساسي من غيرها ، لذلك سيكون عليك قضاء بعض الوقت في التعود على كل منها. ستجد أن أحدهم هو الخيار الأفضل لك.

الدروب شيبنج على الأمازون

عندما تحتاج إلى اختيار موقع الدروب شيبنج ، يبدو أن أمازون هو الخيار الأسهل. إنها واحدة من أكبر الأسواق عبر الإنترنت في العالم ومنطقة وصول لأولئك الذين يفعلون الدروب شيبنج. يتم بيع معظم المنتجات التي تراها مدرجة في Amazon في الواقع بواسطة بائعي جهات خارجية. ولكن هل الأمازون جيد حقًا للناشئين؟

على الرغم من أنه لا يوجد شك في أن أمازون مفيدة في نواح كثيرة ، إلا أنها تعاني أيضًا من مشاكلها الخاصة. في بعض النواحي ، يمكن أن يكون ضارًا جدًا للدروب شيبنج بطرق أخرى.

إذا كنت تفكر في استخدام Amazon كأول منصة للدروب شيبنج ، فإليك بعض المزايا والعيوب التي يجب أن تكون على دراية بها.

مزايا الدروب شيبنج على الأمازون

تقدم منتجاتها لجمهور واسع. يمكنك الوصول فورًا إلى الملايين ولكن الملايين من الأشخاص من خلال إدراج منتجاتك على Amazon. هذا هو نوع الاهتمام الذي ستضطر إلى قضاء سنوات في القيام به بنفسك. ونظرًا لأن العديد من عملاء Amazon يشترون من موردي الجهات الخارجية ، فإنك تحصل على كمية هائلة من ضمانات المرور المجانية ، بغض النظر عن ما تبيعه. موثوق.

في هذه الأيام ، يرى الناس أمازون كمتجر محلي كبير. أصبح التسوق على أمازون وضعًا يوميًا وحيث يفتخر غالبًا بعدد المنتجات التي يريدها.

هذا يعني أنه يمكنهم تصفح أمازون بانتظام لشراء المنتجات التي يحتاجونها. يمكنك الوصول إلى Amazon FBA . يشحن تجار التجزئة المنتج إلى Amazon أولاً مع FBA ثم يتم إرسال الطلبات.

يمكن أن توفر لك FBA تدفقًا إضافيًا للأرباح إذا كان لديك منتجاتك الخاصة للبيع. هذا ليس دخل كبير ، ولكن من الجيد أن يكون لديك.

عيوب الدروب شيبنج على الأمازون

رسوم الاقتباس مرتفعة إلى حد كبير. تفرض أمازون ، مثل eBay ، رسوم إدراج كبيرة جدًا تتراوح من 10 إلى 15 بالمائة. هذا أعلى بكثير من الرسوم الأساسية البالغة 39.99 دولارًا. إذا كان هامش الربح منخفضًا بالفعل ، فإن دفع هذا الرسم سيقلل بشكل كبير من أرباحه.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى ملايين المشترين ، فستكون رسومًا عليك دفعها. المنافسة ضخمة. شعبية أمازون هي سيف ذو حدين.

من ناحية ، هذا يعني أن الكثير من الناس سيرون (ويأملون في شراء) منتجاتهم ، ومن ناحية أخرى ، هناك الكثير من المنافسة. لا يساعد معظم موردي أمازون الخارجيين الذين يقومون بأتمتة قوائمهم على ضبط أسعارهم باستمرار إلى أدنى مستوى.

هذا يخلق حروب أسعار ، وهي أخبار سيئة للدروب شيبر. إن خفض الأسعار ليس دائمًا طريقة للبقاء في العمل ؛ لذا فهذه مشكلة حقيقية للدرّابات. شروط الدفع ليست مثالية للجميع.

هناك مشكلتان رئيسيتان في كيفية تعامل أمازون مع الدفع. لا يقبل PayPal

أولاً. من الواضح أن هذه مشكلة كبيرة. لأن PayPal هي الطريقة التي يفضل الملايين من الناس دفعها.

ثانيًا ، يتم الدفع للبائعين كل أسبوعين فقط ، وهذا أقل من مثالي لمعظم رجال الأعمال. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سياسات الدروب شيبنج من أمازون قاسية للغاية لذلك يجب أن يفهمها جيدًا أولئك الذين يفعلون الدروب شيبنج.

الدروب شيبنج على موقع ebay

ببساطة ، eBay هي منصة مبيعات ضخمة. يثق العديد من الأشخاص في موقع eBay ويستخدم الملايين من الأشخاص هذه المنصة للتسوق وشراء المنتجات. لديها العديد من الجوانب المماثلة للأمازون ، وكلا الموقعين يشتركان في العديد من الفوائد نفسها.

ومع ذلك ، نظرًا لأن موقع eBay هو موقع مزاد ، فإنه يختلف قليلاً عن الخيارين الآخرين. يمكن أن يكون ذو قيمة كبيرة للمبتدئين في الدروب شيبنج ، ولكن له – حرفيا – سعر.

مزايا الدروب شيبنج على موقع ebay

أنها كبيرة جدا. واحدة من أكثر ميزات eBay جاذبية هي حجمها. يوفر Dropshipping على موقع eBay وصولاً فوريًا لملايين العملاء الذين تكون محافظهم في المخزون وجاهزة للشراء. وهذا يعني القليل من التسويق الرقمي والمزيد من الاستثمار في المنصة نفسها.

سهل.  Dropshipping من السهل اقامة على موقع eBay. يمكنك بسهولة إدارة كل شيء بنفسك دون الحاجة إلى مساعدين أو أعضاء الفريق. إذا لم يكن هذا كافيًا ، فإن eBay تجعل معاملات الدفع ومشكلات التمويل أسهل بكثير.

موثوق. يعتمد العملاء على eBay لسياسات حماية البائع ، والتي تفيد الموزعين الجدد. سيشتري العديد من المشترين من البائعين الجدد لأنهم يعرفون أنهم محميون عندما يحدث خطأ ما. وهذا يجعل من السهل عليك جذب العملاء واكتساب سمعة إيجابية.

عيوب الدروب شيبنج على موقع ebay

الرسوم غير معقولة. تشتهر eBay برسومها المرتفعة – يحصل عملاق التجارة الإلكترونية على 10 في المائة من المبيعات (وفي بعض الحالات أكثر). على الرغم من أن هذه الرسوم غير راغبة في البيع على مثل هذه المنصة الكبيرة ، إلا أنها هي الوضع والمفاضلة.

ومع ذلك ، فإن هذا الوضع يثني بعض رجال الأعمال عن اختيار eBay كمنصة للدروب شيبنج. المزاد ليس دائما الطريقة المثالية للدروب شيبنج. تقوم بإدراج منتج مع نموذج أعمال الدروب شيبنج والحفاظ على هذه القائمة إلى أجل غير مسمى.

هذه ليست الطريقة التي يعمل بها موقع eBay ، لأنها منصة مزاد. لذلك هناك حد زمني لجميع القوائم. بعد انتهاء صلاحية قوائمهم ، تحتاج إلى إعادة إدراج منتجاتهم. قد يستغرق ذلك وقتًا طويلاً ويؤدي إلى تأجيل أشياء أكثر أهمية.

مع eBay ، يتم ربط ذراعك. هناك الكثير مما لا يمكنك القيام به ، على سبيل المثال ، عدم القدرة على إنشاء قائمة بريدية أو تصميم عرضك الخاص. يجب أن تلعب وفقًا لقواعد eBay وأنت عالق في eBay لا في عداد المفقودين ولا أكثر.

هذا يعني أنه لن يكون لديك العديد من العملاء الدائمين ، ولا يمكنك حقًا بناء جمهور وتصبح علامة تجارية.

الدروب شيبنج على Shopify

على الرغم من أنه لا يمنحك الفرصة لأخذ مخزونك أمام ملايين العملاء ، فإن موقع ويب الدروب شيبنج الخاص به يمكن أن يوفر لك مزايا لا يمكنك الحصول عليها بخلاف ذلك. ستحصل على الكثير من الحرية ، ولكن عليك تقديم بعض التنازلات.

قد يكون إنشاء موقع الدروب شيبنج من الصفر أمرًا صعبًا للغاية ، خاصة إذا لم تكن لديك أي خبرة سابقة ، ولكن من المدهش أن يكون ذلك بفضل برنامج التجارة الإلكترونية مثل Shopify.

يمكنك بسهولة إنشاء موقع لمتجرك ودمج مكون إضافي للتجارة الإلكترونية ، وهذا لا يتطلب خبرة.

ولكن هل هذا هو الخيار الصحيح لك؟ إليك بعض النقاط التي يجب التفكير فيها.

مزايا الدروب شيبنج على Shopify

لديك سيطرة كاملة. يمكنك تحديد أي شيء يخلق متجرك ، من وضع شعارك إلى تنسيق صفحاتك. الأهم من ذلك ، يمكنك نقل قيمتك لقرائك وهذا يمكن أن يمنحك ميزة خطيرة على المنافسة.

لا يتعين عليك دفع رسوم زائدة. بدون خفض طرف ثالث ، يمكنك زيادة هامش الربح بشكل كبير. 10 إلى 15 بالمائة من قائمة الرسوم التي يتقاضاها Amazon و eBay؟ لا تلقي بالا لهم.

الآن ما عليك سوى القلق بشأن رسوم معالج الدفع وتكلفة المنتجات الحقيقية. من السهل على العملاء الشراء من الأجهزة المحمولة.

هل سبق لك أن حاولت استخدام جهازك المحمول لشراء شيء ما من منصة مبيعات مثل Amazon أو eBay؟ ليس دائمًا لطيفًا. مع موقع الدروب شيبنج الخاص بك ، يمكنك بسهولة جعل موقعك متجاوبًا ومتوافقًا مع الهاتف المحمول لعملائك.

والأفضل من ذلك ، إذا كنت تستخدم نظامًا أساسيًا مثل Shopify ، يمكنك إدارة عملك بالكامل على جهازك المحمول حتى تتمكن من مراقبة الأشياء حتى أثناء التنقل. يمكنك أن تبرز. جميع صفحات أمازون متشابهة تمامًا مثل صفحات eBay.

يتيح لك امتلاك موقع ويب خاص به إحياء العلامة التجارية وإضفاء انطباع دائم على الجمهور. يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا ويساعدك على بناء علامتك التجارية والوصول إلى جمهور مخلص من العملاء العائدين.

عيوب الدروب شيبنج على Shopify

لا يمكنك الوصول إلى جمهور كبير. يعني امتلاك موقعك الخاص إنشاء جمهور مستهدف من البداية. وسيتطلب الأمر المزيد من الوقت والمال والجهد للتسويق الرقمي وتوليد حركة المرور والترويج لها.

قد يستغرق الخروج من الأرض وقتًا طويلاً. لن تتمكن من البيع فورًا مثل Amazon أو eBay. سيستغرق بعض الوقت لجذب العملاء والقيام بمبيعات متسقة.

كيفية اختيار البنية التحتية للتجارة الإلكترونية؟

اسأل نفسك ، “أي منصة للدروب شيبنج مناسبة لي؟” قد تسأل. لا يمكنني أن أقرر لك ، لكن يمكنني المساعدة. لاختيار أفضل منصة لعملك ، تحتاج إلى طرح بعض الأسئلة وتقييم أولوياتهم.

أولاً ، فكر في أيهما أكثر أهمية بالنسبة لك: هامش ربح أعلى أو زيارات أكثر. إذا كنت مهتمًا بجني أكبر قدر من المال ، فعليك التفكير في إنشاء موقع الدروب شيبنج خاص بك.

ستستغرق هذه الاستراتيجية وقتًا أطول ولكن سيكون لديك المزيد من المال في جيبك ويمكنك إنشاء قاعدة عملاء. إذا كنت مهتمًا أكثر بإخراج منتجك أمام العديد من الأشخاص ، فقد يناسبك Amazon أو eBay.

سيؤدي ذلك إلى تقليل هوامشك ، ولكن ستبيع أسرع.

ثانيًا ، ضع في اعتبارك أهدافهم طويلة المدى. كيف تريد بيع منتجك بعد عام من الآن؟ ماذا بعد خمس سنوات من الآن؟

بمعنى آخر ، ما مقدار التحكم الذي تريده في بيع منتجاتك؟ ستحدك المنصات مثل Amazon أو eBay بعدة طرق ، بينما يمنحك موقع الدروب شيبنج الخاص بك الكثير من التحكم.

عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية والبيع والتحكم في كل شيء تقريبًا ، فمن الصعب التبديل إلى موقع الويب الخاص بك. أخيرًا ، والعامل الأكثر أهمية هو كيفية إضافة قيمة لعملائك.

وبشكل أكثر تحديدًا ، ضع في اعتبارك النظام الأساسي الذي سيسمح لك بتقديم أكبر قيمة. لقد ذكرت بالفعل طرقًا مختلفة لتوفير القيمة وقد يكون لديك بعض الأفكار في الاعتبار.

ما هي منصات المبيعات التي ستسهل هذه الأفكار بأفضل طريقة؟ أنا شخصياً حصلت على أفضل تجربة مع موقع الدروب شيبنج مخصص مقترن ببرنامج التجارة الإلكترونية مثل Shopify.

يمنحك الكثير من التحكم ، ويجعل من السهل بيعه ويزيد من هامش الربح الخاص بك. كما يوفر المزيد من الفرص للعلامة التجارية الذاتية والاحتفاظ بالعملاء والتسويق الرقمي لمتجرك.

يمكنك بسهولة التبديل إلى منصة الدروب شيبنج الأخرى ، ولكن هناك شيء يجب وضعه في الاعتبار. إذا كنت ترغب في البدء على Amazon أو eBay والتبديل إلى موقع الدروب شيبنج الخاص بك ، فلا توجد طريقة لنقل قاعدة العملاء إلى موقعك.

ستقتصر تعليقاتك الإيجابية وتجارب العملاء على هذا النظام الأساسي. بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تختاره ، يجب أن تفكر في العلامة التجارية والتسويق الرقمي.

إذا لم يكن لديك علامة تجارية لا تنسى ، فلا يزال بإمكانك أن تكون غير ملائم حتى إذا كان لديك أفضل المنتجات. الخبر السار هو أنه مع القليل من المعرفة التقنية ، يمكنك إنشاء علامة تجارية رائعة يمكنني من خلالها وضع عملك أمام المنافسة.

تابع باقي مقالات الدروب شيبنج Dropshipping

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top