اختيار السوق المتخصص في الدروب شيبنج Dropshipping

 اختيار السوق المتخصص في الدروب شيبنج Dropshipping

 اختيار السوق المتخصص في الدروب شيبنج Dropshipping

لقد قررت البيع عبر الإنترنت مع Dropshipping ، الآن أول شيء عليك القيام به هو اختيار السوق المتخصص. أفضل طريقة لضمان نجاحك في أعمال الدروب شيبنج هي التفكير بعناية في السوق المتخصص الأفضل لك.

يمكن أن يكون بناء الأعمال التجارية على مكان معين أكثر تعقيدًا مما يبدو.

الصيغة الأساسية هي أنه يجب عليك اختيار سوق متخصص مربح ولا تتمتع بمستوى عال من المنافسة.

سيساعدك البحث الصحيح على القيام بذلك ، ولكنه سيستغرق بعض الوقت.

إذا كان لديك سوق متخصص في التفكير في الدروب شيبنج، فأنت بحاجة إلى تحليل هذا المكان المناسب من منظور بائع التجزئة والتفكير في الواقع في مدى نجاحه في هذا المكان.

أعلم أنه من الجيد العثور على سوق متخصص للدروب شيبنج وإنشاء المتجر في غضون بضع ساعات.

في الواقع ، هذا ما يفعله الكثير من الدروب شيبنج ، يرون أي المنتجات المتخصصة التي يتم بيعها ويبدأون في البيع على الفور.

ومع ذلك ، هذه ليست طريقة جيدة ، يمكنك تحقيق النجاح لفترة ، ولكن هذا لن يستغرق وقتًا طويلاً.

يعد اختيار السوق المتخصص أحد أهم القرارات التي يمكنك اتخاذها للدروب شيبنج.

أسئلة يجب طرحها على نفسك لاختيار سوق المنتجات المتخصصة:

  • ما هي المنتجات التي تقدمونها؟
  • كم تبيع؟
  • من الموردين الذين تعمل معهم؟
  • ما هي استراتيجيات التسويق الرقمي التي تستخدمها؟

هذه أسئلة مهمة للغاية لا يمكن التقليل من شأنها. غالبًا ما يدرك أولئك الذين يستخدمون الدروب شيبنج أن السوق المتخصصة التي يختارونها خاطئة ويجب عليهم العودة إلى البداية. يمكن أن يؤدي هذا إلى إهدار الوقت والمال والموارد الهامة الأخرى.

كلما فكرت في اختيار سوق متخصص ، زادت قوة البنية التحتية لعملك.

تقييم السوق المتخصص

يمكن أن يكون اختيار مكانة مربكًا نظرًا لوجود ملايين الأسواق المتخصصة للدروب شيبنج ومن الصعب معرفة أيها مناسب. المشكلة الأكبر هي أن معظم الأسواق المتخصصة ليست مناسبة للمنافسة المباشرة.

سؤال مهم: كيف تختار مكان مربح للدروب شيبنج كمبتدئ؟

عندما تفكر في ذلك ، قد تبدو كل سوق متخصص مشبعة ، لكن هذا ليس صحيحًا. لا تزال هناك أسواق متخصصة حيث يمكنك بيع المنتجات التي تحتاجها. في حين أن بعض المنافذ لها منافسة شديدة ، فإن بعض المنافذ مناسبة للبيع على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

ومع ذلك ، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ البحث عن أفكار متخصصة مثالية.

إن معرفة مكان البحث ، وكيفية البحث ، وما هي المعايير التي يجب مراعاتها للعثور على مكان مناسب أمر صعب قليلاً بالنسبة للمبتدئين.

هناك سبب لصعوبة ذلك: التقييم المتخصص هو بالفعل تخصص. يمكنك قضاء أشهر في اختيار أفضل مكان ، ولكن هذا ليس مناسبًا تمامًا لعمل الدروب شيبنج.

لحسن الحظ ، هناك تكتيكات يمكنك استخدامها لاختيار مكان جيد

بشكل أساسي ، يجب عليك تحديد ما إذا كان المكان المناسب مناسبًا بناءً على:

  • مستوى المنافسة
  • كثافة الطلب
  • شعبية طويلة الأمد

أفضل مكان للدروب شيبنج هي تلك ذات المنافسة المنخفضة والمتوسطة ، وارتفاع الطلب. في الوقت نفسه ، يجب أن يظل المنتج شائعًا دائمًا. بالطبع ، لا يوجد مثل هذا المكان المناسب ، لذلك عليك معرفة كيفية تحقيق التوازن بين هذه المعايير.

قد لا يكون المكان المناسب لك مناسبًا لرائد أعمال آخر ، لذلك تحتاج إلى التفكير النقدي في العناصر التي تهمك. فيما يلي عملية بسيطة من خطوتين يمكنك استخدامها لبدء البحث عن منتج وسوق متخصصين.

تدور المنتجات المتخصصة حول فكرة أنها أفضل من غيرها. بمجرد العثور على هذه المنافذ ، يمكنك طرح أسئلة أخرى لمساعدتك على تضييقها أكثر.

الخطوة 1: ابحث عن قطاعات التجارة الإلكترونية ذات الاتجاه المنخفض أو المنافسة المنخفضة.

يمكنك البدء من خلال البحث البسيط على Google عن الاتجاه “سوق متخصص في الدروب شيبنج” أو “سوق متخصصة منخفضة المنافسة”. إذا كنت تتحدث الإنجليزية ، فقد يمنحك البحث باللغة الإنجليزية المزيد من الخيارات.

سيكون عليك تضييق نطاق البحث كثيرًا ، لكن هذه بداية أساسية.

في الوقت الحالي ، نتخذ فقط خطوات صغيرة ونركز على صورة كبيرة حول مختلف الأفكار المتخصصة في الدروب شيبنج.

عند البحث عن منافذ الاتجاه ، ستجد قائمة بالمنتجات المتخصصة التي تحظى حاليًا بشعبية أو من المتوقع أن تحظى بشعبية في الأشهر القادمة.

هذه لديها الكثير من الإمكانات ، لكنها يمكن أن تكون تنافسية.

لا يوجد العديد من المنافسين بحكم التعريف في منافذ تنافسية منخفضة ، ولكن هذا يعني أيضًا انخفاض الأرباح.

غالبًا ما تجذب المنافذ ذات مستويات المنافسة المنخفضة جدًا الجماهير الأصغر حجمًا ، والتي ستتحول إلى قاعدة عملاء أصغر لعملك.

بالإضافة إلى ذلك ، لن تكون بعض المنافذ مناسبة للدروب شيبنج ، لذلك عليك التأكد من أنك تبحث في المنافذ القائمة على المنتج.

عندما تنظر إلى المنافذ ، عليك التأكد من أنها تلبي بعض المعايير المهمة.

إليك بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها:

هل هناك مجموعة متنوعة من المنتجات في الأسواق المتخصصة؟

من المهم التأكد من أن المكان الذي تفكر فيه يحتوي على الكثير من المنتجات المرتبطة به. على سبيل المثال المنتجات ذات الصلة بالمنتج الرقمي مثل العملات المشفرة ليست مناسبة للدروب شيبنج بسبب تنوعها المادي المنخفض.

عندما تجري المزيد من البحث ، ستجد أن بعض المنافذ لديها تنوع أكثر في المنتجات. على سبيل المثال ، الملابس جيدة للدروب شيبنج لأنها توفر مجموعة متنوعة. قد لا ترغب في بيع كل شيء ، ولكن ليس لديها مجموعة متنوعة من المنافذ.

هذا هو السبب في أن مكانة مع العديد من المنتجات مثالية للدروب شيبنج.

يمنحك فرصة للنمو والتوسع. قد يكون هذا صعبًا لأنه غالبًا ما يكون هناك مستوى عالٍ من المنافسة مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات.

ومع ذلك ، وبصرف النظر عن المنافذ الأكثر شعبية ، يمكنك العثور على بعض المنافذ غير التنافسية ولكن لديها مجموعة واسعة من المنتجات. عليك التأكد من أن المنتجات يمكن الوصول إليها بسهولة لك ولعملائك.

على سبيل المثال ، غالبًا ما تكون الأصناف المصنوعة يدويًا أو المصنوعة يدويًا أكثر صعوبة في الشحن ، ولن تمنحك هوامش ربح جيدة. كقاعدة عامة ، المنتج الذي يروق لمجموعة كبيرة في المكان المناسب هو منتج جيد للدروب شيبنج.

ما مدى شعبية هذا السوق المتخصص؟

من الناحية المثالية ، لا ينبغي أن يسعى إلى مكانة لا تحظى بشعبية كبيرة. من أجل مواصلة نشاط الدروب شيبنج، من الضروري اختيار مكانة مع الاهتمام الكافي والطلب على المنتج.

عند القيام بأبحاث متخصصة ، إذا كنت تعرف أن المكانة شائعة ، فستكون مستعدًا أنه سيكون من الصعب الدخول إلى هذا المكان.

بصفتك لاعب الدروب شيبنج جديد ، ستواجه تحدي المنافسة. وبينما تبدو المنافذ الكبيرة أكثر جاذبية ، فإن المنافذ ذات المنافسة الأقل أسهل بكثير.

ستساعدك خطوات التقييم المتخصصة في العثور على مكان جيد ليس له طلب منخفض جدًا أو منافسة عالية. بالإضافة إلى انه ، يمكنك الحصول على فكرة أكثر تفصيلاً عن مدى شعبية المكان الذي اخترته عند البحث عن المنتجات.

هل هذا السوق مجرد اتجاه؟

هناك العديد من الاتجاهات التي تأتي وتذهب كل عام ، في غضون بضعة أشهر ، وأحيانًا أسابيع. تفتح الشركات أبوابها أمام أسواق جديدة للاستفادة من هذه الاتجاهات ، ولكن عندما تموت الاتجاهات، تموت الشركات أيضًا. في الوقت نفسه ، يمكن أن يصبح الاتجاه الجديد هو المكان الكبير التالي.

في الآونة الأخيرة ، أصبحت المنتجات المتخصصة مثل الطائرات بدون طيار وعجلات الإجهاد ومعدات الواقع الافتراضي تحظى بشعبية كبيرة على مدار الأشهر ، وقد حصلت الدروب شيبنج في هذه المنافذ على حصة كبيرة منها.

ومع ذلك ، قد يكون الدخول إلى مكان جديد دائمًا أمرًا محفوفًا بالمخاطر ، لذا فإن اختيار مكانة كانت موجودة لبعض الوقت عادةً ما يكون أكثر أمانًا. إذا وجدت مكانًا جديدًا نسبيًا ، فقد لا يكون من الجيد اتباعه ، ولكن عليك تقييمه على أساس كل حالة على حدة.

كقاعدة عامة ، يجب أن تفضل المنافذ التي تجلس وتتناول المجتمعات.

هل أنا متحمس لهذا السوق المتخصص؟

أعلم أن هذا يبدو وكأنه سؤال غريب لأن الشغف عادة شيء جيد. ولكن في هذه الحالة ، يمكن أن يضر الكثير من العاطفة في حياتك المهنية في الدروب شيبنج.

لنفترض أن لديك اهتمامًا بمصابيح الحمم البركانية طوال حياتك. هذا شغف جيد ، لكنه قد لا يتحول إلى مبيعات. لا يمكنك بناء مهنة الدروب شيبنج على مصابيح الحمم البركانية لأنها ليست مكان جيد . قد تكون مهتمًا بجميع مصابيح الحمم البركانية في العالم ، ولكن لا يمكنك تحويلها بأعجوبة إلى عمل مستدام.

أيضًا ، غالبًا ما يعمى الشغف ضد الحقائق القاسية التي تأتي للعمل.

ربما لا يتم بيع بعض المنتجات المتخصصة بشكل جيد ، ولكنك لا تزال ترغب في البيع لأنك تحبها وتعتقد أنها ستكون جيدة.

على الرغم من أنه يبدو من الجيد أن يكون لديك الكثير من الشغف ، فمن المثالي أن يكون لديك حيادية في المنتجات المتخصصة التي تختارها عادةً.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك اختيار مكانتك المفضلة للدروب شيبنج. إذا كان بإمكانك تقييم مكانتك بشكل موضوعي ويبدو أنه اختيار جيد ، فلا بأس.

الحصول على آراء من الخارج يساعد هذا القرار كثيرا.

من الضروري التراجع عن أفكارهم حول مكان معين والنظر من خلال عدسة ريادة الأعمال.

سيكون عليك اتخاذ قرارات العمل بناءً على الحقائق والأرقام ، ويجب أن تكون قادرًا على القيام بذلك بسهولة دون الاستثمار عاطفيًا أو شخصيًا.

هل يمكنني إضافة قيمة إلى هذا المكان المناسب؟

هذا سؤال آخر لم يطرحه سوى عدد قليل من موزعين. بينما يبدأ معظم الأشخاص نشاطًا تجاريًا ، فإنهم لا يعرفون عن إضافة القيمة. إذا كنت تفتح متجرًا بشكل أساسي وهو نسخة مطابقة لمتجر حالي ، فلن تفعل أي شيء جديد أو مختلف.

لديك فرصة ضئيلة لتميز نفسك عن منافسيك.

ومع ذلك ، فإن المشكلة الأكبر هي أن بعض رجال الأعمال الذين يبدأون في إجراء الدروب شيبنج بهذه الطريقة لا يريدون تقديم قيمة. هؤلاء هم الأشخاص الذين يرون الدروب شيبنج كوسيلة للثراء بسرعة.

يمكن للعملاء رؤية ذلك ، ومن غير المحتمل أيضًا أن يكون لديهم قاعدة عملاء بشكل عام. من السهل أن تقول ما إذا كان العمل التجاري يحاول جادًا تقديم قيمة أو مجرد محاولة جني أموال سريعة.

من المرجح أن يدعم الأشخاص الشركات التي تقدرهم.

من خلال وضع عملائك في المقام الأول وتسليط الضوء على القيمة ، ستقوم بإنشاء أفضل الظروف لنمو الأعمال. إذا لم تركز على القيمة ، فسوف تجد صعوبة في البيع.

لذا عليك أن تكون صادقًا مع نفسك هنا. هل يمكنك حقًا إضافة قيمة إلى السوق المتخصص التي تعتقده؟ لماذا يشتري العملاء منك ، بينما يوجد الكثير من تجار التجزئة للاختيار من بينهم؟

واحدة من أفضل الطرق لتقييم هذا هو النظر إلى تجار التجزئة الموجودين بالفعل في هذا المجال ، وهذا هو موضوع الخطوة الثانية.

إذا كنت تعتقد أنك لا تستطيع النظر أو القيام بشيء مختلف عن وجهة نظر مثيرة للاهتمام ، فكر في إعادة النظر في هذا الأمر. بدلاً من اختيار مكانة لا تناسبك ، يجب عليك اختيار مكانة مختلفة من البداية.

الخطوة 2: ابحث عن البائعين الحاليين.

بعد ذلك ، يجب أن تأخذ بعض الوقت للتحقيق في تجار التجزئة الذين تم تأسيسهم في مكانة. في الوقت الحالي ، ستكفي عمليات البحث البسيطة في Google. لمعرفة من يبيع ما ، يجب عليك استخدام تركيبات مختلفة وكلمات رئيسية للمنتج والانتباه إلى من هم أكبر البائعين.

لتحقيق أقصى استفادة منه ، تحتاج حقًا إلى اتباع نهج تحليلي في هذه الخطوة.

أوصيك بالاحتفاظ بقائمة بائعي التجزئة الذين تعثر عليهم وتسجيل التفاصيل مثل الاسم وموقع الويب وحسابات الوسائط الاجتماعية .

لا يجب أن تنظر فقط إلى المتاجر الأكثر شعبية ، ولكن أيضًا الشركات الكبيرة والصغيرة.

قد يكون هناك تجار تجزئة أصغر أصبحوا شائعين ويقومون بشيء مختلف ، وتحليل هذه المتاجر لا يقل أهمية عن تحليل الأسماء الكبيرة في مكانها.

يجب عليك تدوين ملاحظات شاملة حول ما تراه.

يمكن أن تساعدك مراجعة التفاصيل الصغيرة والمهمة غالبًا في فهم سبب نجاح بعض استراتيجيات بائعي التجزئة.

بمجرد أن تفهم ما يفعلونه ، يمكنك تفكيكه واستخدام المعلومات لنفسك.

بعد إنشاء قائمة تضم 5-10 بائعين بالتجزئة ، يجب أن تنتهز هذه الفرصة للنظر في التواجد عبر الإنترنت لكل متجر. في هذه المرحلة ، لا تحتاج إلى إجراء بحث شامل.

يمكنك إلقاء نظرة على موقع كل بائع وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على فكرة تقريبية عن استراتيجيته.

ألق نظرة على نوع المحتوى الذي ينشرونه وكيف يؤثرون في العملاء وكيف يتحدثون عن منتجاتهم. إذا لم تتمكن من العثور على الكثير من تجار التجزئة ، فقد تكون هذه علامة جيدة أو سيئة.

المنافسة المنخفضة ممتازة ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى جمهور كبير لبيع المنتجات المتخصصة. هذا يعني أنه إذا لم تجد أي بائع تجزئة ، فيجب أن تنظر إلى الصفحات المخصصة والمنتديات عبر الإنترنت.

العديد من الأنشطة جيدة ، ولكن النشاط المنخفض يعني أن هذا المكان المناسب ربما يكون خيارًا سيئًا. قد يعني هذا المكان أيضًا أنه لا توجد حاجة كبيرة للمنتجات المادية.

لا تحتاج هذه الخطوة إلى تحديد المكانة التي تختارها ، ولكن يجب أن تمنحك فكرة عما تتعامل معه.

سيعطيك أدلة حول مدى شعبية مكانة الخاص بك وكم يمكنك أن تقدر عملاءك. مرة أخرى ، يجب ألا تخاف من قضاء الكثير من الوقت في هذه الخطوة.

عند الانتهاء ، سيكون لديك قائمة متخصصة للدروب شيبنج ، إلى جانب تفاصيل تجار التجزئة الموجودين بالفعل في هذه المنافذ.

هل من الضروري اختيار مكانة ذات منافسة شديدة أو بدون منافسة؟

المكان المثالي هو ذا المنافسة المنخفضة ولكن مع جمهور واسع.

في العالم الحقيقي ، نادرًا ما يحدث هذا. مكانة نموذجية مشبعة بشكل معتدل مع عدد معقول من تجار التجزئة والجمهور الذي ليس كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا.

ولكن ماذا لو كنت عالقًا بين اختيار مكانة مشبعة جدًا أو غير مشبعة أبدًا؟ هذا قرار صعب.

من المهم ملاحظة أنه ربما لن تضطر إلى الاختيار بين هذين الخيارين المختلفين. في معظم الأحيان ، ستجد منافذ غير مشبعة للغاية.

إذا كانت هذه هي الخيارات الوحيدة بالنسبة لك ، فيجب أن تفكر في أفكار متخصصة أخرى. من الصعب أن تكون مربحًا في مكان مليء بالمنافسة ، ولكن من الصعب أيضًا أن تكون مربحًا في مكان لا يجذب الكثير من الاهتمام.

كما قلت ، هذا لا يحدث في كثير من الأحيان ، ولكن من المهم التفكير لأنه يعاير عقليتك.

ركز على تحقيق أكبر قدر من الربح الذي يمكن أن تخسره في اختيار المكان المناسب.

يبدو أن دخول مكانة ضخمة في الدروب شيبنج فكرة جيدة ، ولكن عندما يكون لديك الآلاف من المنافسين في الواقع ، قد تجد صعوبة كبيرة في بيع المنتجات المتخصصة.

هل السوق المتخصص مستدام؟

هذا سؤال مهم آخر يجب أن تطرحه عن أي مكانة تنوي القيام بها عن طريق الدروب شيبنج.

سواء كنت تحقق دخلًا إضافيًا أو تفعل هذا بدوام كامل ، فأنت بحاجة إلى التفكير في مدى استدامة مكانة لك.

حتى إذا كنت قد قررت أن مكانك ليس لديه ما ينفجر في بضعة أشهر فقط ، فأنت بحاجة إلى التفكير في المستقبل. التفكير على المدى الطويل يمكن أن يعني الفرق بين النجاح والفشل.

تبدو العديد من المنتجات المتخصصة مثالية للدروب شيبنج ، ولكن عندما تفكر في المكان الذي ستكون فيه هذه المنافذ بعد عام ، فقد بدأت تدرك أنها قد لا تكون واعدة للغاية. دعنا نعود إلى أمثلة الهاتف.

ستكون هناك حاجة دائمًا لحالات الهاتف عندما يكون مكان الهاتف مشبعًا بشكل مفرط. لا يتخلى الناس عن هواتفهم ولا يتناقص عدد الأشخاص الذين لديهم هواتف. والأهم من ذلك ، سيرغب الأشخاص دائمًا في تخصيص وتزيين هواتفهم. وبالتالي ، هذا مكانة مستدامة.

لنأخذ منتجًا متخصصًا آخر بزاوية خاصة جدًا: المنتجات المتعلقة بالكسوف الشمسي الموجودة في الولايات المتحدة. عندما يكون الكسوف الشمسي تمامًا ، يشتري الناس جميع أنواع المعدات المتعلقة بهذه الظاهرة. يبدو من الحكمة إنشاء شركة دروبشيبينغ لهذا الغرض. ومع ذلك ، لا يحدث الكسوف الكلي للشمس في كثير من الأحيان في الولايات المتحدة الأمريكية.

لهذا السبب ، يمكن لمتجر يبيع هذه المنتجات القيام بأعمال تجارية فقط خلال سنوات كسوف الشمس. لسنوات عديدة ، بما أنها ستبيع صفرًا ، فإن هذه المنتجات المتخصصة هي خيار سيء لأعمال الدروب شيبنج طويلة الأجل.

لذلك إذا كنت ترغب في إجراء الدروب شيبنج على المدى الطويل ، يجب عليك تجنب المنتجات المتخصصة التي تنتهي في نهاية الاتجاه. عند التفكير في الاستدامة ، يجب أن تسأل نفسك ما هي الحياة المتخصصة الخاصة بك.

ترى هذا المتخصصة شعبية سنة واحدة من الآن؟ ماذا عن خمس سنوات؟ ماذا يعتقد الخبراء؟ يمكن أن يكون هذا صعبًا للكسر ، وأحيانًا يكون هناك خطر ، لأنه من المستحيل التنبؤ بمستقبل أي مكانة معينة. بعد ذلك ، عليك التأكد من عدم وضع جميع أموالك في سجن يستمر لمدة شهر أو أكثر.

تقييم المكان المختار

الآن ، أنت تعرف المكان المناسب الذي تختاره وجميع استراتيجيات الاختيار ، ولكن ربما تكون مرتبكًا قليلاً حول كيفية التقاءها جميعًا. لذلك دعونا نضع كل هذا موضع التنفيذ من خلال النظر في مثال. لنفترض أنك تحاول بناء أول متجر للدروب شيبنج الخاص بك والبحث في الإنترنت عن بعض المنتجات المتخصصة التي نضجت لأعمال جديدة.

لدي قائمة من 4 منافذ:

  • منتجات السفر
  • قمصان مخصصة
  • الترميز
  • الإطارات

لقصر هذه القائمة على خيار نهائي واحد فقط ، يمكنك طرح الأسئلة المدرجة في الخطوتين أعلاه. فيما يلي الأسئلة التي يجب مراعاتها:

السؤال 1: هل هذا السوق قائم على المنتج؟

الخطوة الأولى هي تصفية المنافذ التي لا تحتاج إلى قدر كبير من المنتجات المادية. ولكن حتى بعد القيام بذلك مرة واحدة ، من الضروري قياس مدى أداء المنتجات المادية في المنافذ المتبقية. يمكنك الإجابة فورًا بـ “لا” للتشفير.

هناك العديد من المنتجات المادية المرتبطة بالتشفير نفسه ، ولكن في الغالب مكانة رقمية. حتى تتمكن من إزالته من قائمتك. تحتوي المنافذ الثلاثة الأخرى على منتجات مادية خاصة مرتبطة بها جميعًا ، لذلك يحصلون على “نعم” لهذا السؤال.

ثم طرح سؤال ما هو الحجم الذي يحتاجه كل مكان للمنتجات؟ يمكنك أن تدعي أن الثلاثة لديهم احتياجات كبيرة جدًا ، لذا يمكنك الآن التفكير في كل هذه الاحتياجات.

السؤال 2: ما مدى شعبية السوق؟

ثم حان الوقت لفحص شعبية كل مكان. لن تقضي الإجابات هنا على المنافذ في قائمتك. بدلاً من ذلك ، هذه الخطوة هي إعطائك فكرة عما تتعامل معه.

المشكلة هنا هي أن المنتجات المتخصصة تتقلب من حين لآخر في الشعبية ، لذلك لا توجد إجابات سريعة وصعبة. هذا سؤال يجب أن تجيب عنه بنفسك.

البحث في كل مكان هو أفضل طريقة لتحليل شعبيته الحالية والمستقبلية بدقة. على سبيل المثال ، يمكنني القول أن القمصان وعجلات الإجهاد المخصصة تحظى بشعبية كبيرة ، وأن منتجات السفر تحظى بشعبية معتدلة.

مرة أخرى ، هذه المصطلحات غير موضوعية وأنا استخدمها فقط لهذا المثال. في الممارسة الحقيقية ، من الضروري الحصول على بيانات أكثر تحديدًا للمقارنة.

هذا يعني أن فرص بيع المنتجات المتخصصة المتعلقة بالسفر هي الأعلى ، لكنها لا تقضي على المنتجين الآخرين تمامًا. ببساطة ، هذه علامة على أن المنجات (القمصان المخصصة وعجلات الإجهاد) يمكن أن تكون أكبر من أن يتم إدخالها.

لاشئ مستحيل؛ بعض المنافذ أسهل للدروب شيبنج من غيرها.

السؤال 3: هل جاء هذا المكان جاء نتيجة للحماس المؤقت؟

هذا سؤال سهل. يمكنك الحصول بسرعة على الإجابة “نعم” لعجلات الضغط. هذه المنتجات المتخصصة هي بالتأكيد جزء من الحماس الذي لا يمكن حمله في المستقبل. من ناحية أخرى ، لا تعد القمصان الخاصة وأدوات السفر بدعة مؤقتة ، لذا يمكنهم البقاء.

السؤال 4: هل يمكنني إضافة قيمة إلى هذا المكان؟

عادة ما يقرر هذا السؤال ما إذا كان سيدمر السوق ام لا. يجب أن تتخلص من أحلامك وأن تكون صادقًا مع نفسك. اختر أي مكان تخطط لأخذه بجدية واسأل نفسك عما إذا كان يمكنك إضافة الكثير من القيمة مع متجر إنترنت جديد.

هل يمكنك تلبية حاجة لا يملؤها متداولون آخرون؟ هل يمكنك اقتراح شيء جديد أو مختلف للعملاء المحتملين؟ هل ستقدم منتجات متخصصة لا يبيعها منافسوك؟

هذا سؤال يصعب الإجابة عليه ، ولكن في هذا المثال ، تختلف المنافذ المتبقية (القمصان المخصصة وعناصر السفر) تمامًا من حيث التشبع في السوق. مما لا شك فيه أن هناك العديد من متاجر القمصان الخاصة أكثر من متاجر منتجات السفر.

من الصعب أيضًا إضافة قيمة إلى مكانة عندما تكون مشبعة جدًا ، ويمكنك أن ترى أن هذا هو الحال في القمصان المخصصة. يمكنك شراء أي نوع من القمصان المخصصة التي يمكنك تخيلها ، لذا لا يمكنك تقديم أي شيء فريد.

ومع ذلك ، مع خيارات التصميم الممتازة ، من الممكن تقديم شيء لا يستطيع منافسوك القيام به بشكل جيد.

تحتاج أيضًا إلى التفكير بشكل نقدي وصادق في قدرتك على إضافة قيمة إلى منافذ أكثر تشبعًا. بشكل عام ، في هذا المثال ، ستكون منتجات السفر هي الخيار الأفضل.

السؤال 5: هل هذا السوق المتخصص مستدام؟

 تحتاج إلى التأكد من استدامة مكانتك. مكان واحد فقط غادر: منتجات السفر .

المنتجات المتخصصة المتعلقة بالسفر هي بالتأكيد شيء سيحتاجه الناس دائمًا ، ولن يتوقف الناس أبدًا عن السفر في أي وقت قريب ، لذا يمكنك القول بأمان أن المكان المناسب مستدام.

افكار اخيرة.

أود أن أقول بضع كلمات حول عملية الاختيار المتخصصة. آمل أن تكون هذه العملية النموذجية قد ساعدتك على معرفة كيفية تنفيذ هذه الاستراتيجيات بنفسك.

لن يكون اختيار مكان ما بهذه السهولة دائمًا ، لذا يجب أن تكون مستعدًا لإجراء بعض الأبحاث. قد يكون من الصعب القول ما إذا كانت بعض المنتجات المتخصصة غير مستدامة أو شائعة جدًا.

صدقني ، حتى لو كنت تعاني من عالم في هذه الخطوة ، يمكنني أن أخبرك أنه سيؤتي ثماره في المستقبل. عند استخدام هذه العملية ، يجب أن تكون حذرا. حتى إذا كنت قد ضيقت قائمتك على مكانة من قبل ، يجب عليك أن تطرح بقية هذه الأسئلة.

سوف يجتاز مكان الدروب شيبنج جيدًا هذا الاختبار دائمًا. بالطبع ، قد لا تكون أي من المنافذ التي تختارها عديمة الفائدة بالنسبة لك. يمكن أن يكون من الصعب ابتلاعه لأنه قد تضطر إلى البدء من جديد ، ولكنه أفضل بكثير من اختيار المكان الخطأ.

أخيرًا ، تذكر أنك قد تحتاج إلى مراجعة هذه الخطوة مرة أخرى. في القسم التالي سنناقش كيفية اختيار المنتجات المتخصصة ، وهي مشكلة معقدة أخرى من تلقاء نفسها.

يمكنك أن ترى أن المكان المثالي له مشهد منتج مزدحم للغاية أو لم يكن مربحًا لفترة طويلة. في مثل هذه الحالات ، قد ترغب في اختيار عملية الاختيار المتخصصة بشكل متكرر.

قد يبدو هذا عملًا صعبًا ، ولكن عليك التعامل معه حتى تجد مكانًا مربحًا ومستدامًا مع تشكيلة جيدة. تهانينا. لقد أكملت واحدة من أصعب خطوات الرحلة. 🙂

لديك الآن مكان في الدروب شيبنج. ماذا سيحصل الآن؟ الآن أنت بحاجة إلى اختيار المنتجات التي ستبيعها. قبل القيام بذلك ، أقترح أن تأخذ بعض الوقت للتعرف على مكانتك.

إذا كنت تعرف بالفعل الكثير عن منافذ الدروب شيبنج، فسيكون هذا المقال رائع لتعزيز ما تعرفه وإكمال ما لا تعرفه!

إذا كنت لا تعرف ، يمكن أن يستغرق التحديد المتخصص بين 7-14 يومًا. ألق نظرة على بائعي التجزئة في مكانك ، والمنتجات التي يبيعونها ، والتعليقات التي يقدمها الأشخاص والطريقة التي يستخدم بها الأشخاص المنتجات. حاول أن تنظر إلى مكانتك من أكبر عدد ممكن من وجهات النظر.

بعد الانتهاء من كل هذا ، يمكنك اختيار أفضل مكان لك.

تابع باقي مقالات الدروب شيبنج Dropshipping

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top