اختيار المنتجات الرابحة عند العمل فى الدروب شيبنج Dropshipping

اختيار المنتجات الرابحة عند العمل فى الدروب شيبنج Dropshipping

اختيار المنتجات الرابحة عند العمل فى الدروب شيبنج Dropshipping

في هذا القسم ، سأخبرك بكيفية العثور على المنتجات في السوق المتخصصة التي اخترتها عند بدء دروبشيبينغ. يعد اختيار منتجات دروبشيبينغ الصحيحة خطوة حاسمة وصعبة لتخطيط عملك. حتى إذا كنت تعرف المكان المناسب الذي تختاره ، فقد لا يكون لديك فكرة عن المنتجات التي تقدمها.

الملايين من المنتجات من مختلف تجار الجملة لن تساعد. ما هو أكثر من ذلك ، يجب أن ترغب فقط في تقديم منتجات دروبشيبينغ عالية الطلب تجذب الأشخاص إلى موقعك بينما تتجنب المنتجات التي ستشغل موقع التجارة الإلكترونية دون داع.

في النهاية ، سيقرر جمهورك المنتجات التي سيتم بيعها. تحتاج إلى النظر في ما تبحث عنه قاعدة العملاء الجديدة وتقديم المنتجات التي تلبي احتياجاتهم.

تحقيقا لهذه الغاية ، ستستخدم أدوات مختلفة في هذا القسم لمعرفة ما يشتريه الجمهور المستهدف والمنتجات التي يزداد الطلب عليها. في هذا القسم ، ستتعلم أساسيات بيع المنتجات عبر الإنترنت وكيفية العثور على أفضل منتجات دروبشيبينغ لمكانتك.

إن القدرة على البحث عن المنتجات المحتملة وتحليل بيانات الاتجاهات ستخدمك جيدًا ، ويمكنك حتى تطبيق هذه المهارات على مجالات أخرى مثل تحسين محركات البحث .

أساسيات بيع المنتجات عبر الإنترنت

هناك بعض الحقائق الأساسية التي تنطبق على منتجات دروبشيبينغ ، وإذا كنت تريد النجاح ، يجب أن تكون على علم بها. على وجه الخصوص ، هناك طرق معينة لكسب المال من المنتجات ، ويجب عليك استخدام واحدة على الأقل (ويفضل أكثر) من هذه الاستراتيجيات:

  • الحصول على تراخيص للتوزيع أو التسعير

أفضل ما يمكنك فعله هو الحصول على وصول حصري لتوزيع المنتجات أو التسعير ، حيث أنها لا تنتج منتجاتها الخاصة. إذا كنت بائعًا فرديًا يقدم منتجًا (أو سعرًا منخفضًا خاصًا لهذا المنتج) ، فسيكون من السهل بيعه ، لأنه سيكون هناك احتكار لهذا المنتج أو نقطة السعر. تحقيق ذلك ليس سهلاً دائمًا ، ولكن يمكن أن يكون مربحًا جدًا إذا استطعت.

  • البيع بأسعار أقل من المنافسين

هذا هو نهج معظم دروبشيبينغ الناس: تقليل المنافسة من خلال صنع منتجات دروبشيبينغ بأقل الأسعار. ومع ذلك ، هذا هو نموذج الأعمال التي ستفشل في نهاية المطاف. في مرحلة ما ، لا يمكنك البيع بمثل هذه الأسعار المنخفضة دون الإضرار. فقط تخيل أنه كان عليه التنافس مع تجار التجزئة الآخرين ، وخاصة عمالقة مثل أمازون. إنها ليست عملية ولا أنصح بذلك.

  • إضافة القيمة

لقد أكدت ذلك بالفعل ، لكن أكرر ذلك. لا تفكر معظم دروبشيبينغ في إضافة قيمة ، مما يجعلها واحدة من أفضل الاستراتيجيات لاستخدامها. يمكنك إضافة قيمة مع أدلة المشترين أو صور منتجات بجودة احترافية أو مقاطع فيديو إرشادية.

مهما فعلت ، من المهم أن تقدم بعض القيمة بالإضافة إلى منتجات دروبشيبينغ التي يريدها عملاؤك. عندما يتعلق الأمر بمنتجات دروبشيبينغ ، فإن القيمة المضافة هي الطريقة الأكثر تأكيدًا للنجاح. كما أنها أسهل استراتيجية من نواح عديدة. حتى إذا كنت تعرف كيفية إضافة قيمة إلى متجرك ، فلا يزال عليك التفكير في أشياء مثل التسعير والتسويق الرقمي وتوافر المنتج والطلب على المنتج والمنافسة. كل من هذه المجالات معقدة ويجب معالجتها بدقة قبل المتابعة.

  • التسعير

هذا حدث كبير. من الواضح أن التسعير هو شيء تحتاج إلى التفكير فيه بعناية إذا كنت ترغب في بيع منتجاتك عبر الإنترنت ، ولكن العديد من رجال الأعمال لا يأخذون الرعاية التي يستحقونها. عندما يتعلق الأمر بمنتجات دروبشيبينغ ، فأنت بحاجة إلى التفكير في كيفية تسعير منتجاتها.

يمكن أن يكون سبب ذلك في بعض الأحيان بعض القيود على كيفية تسعير منتجاتك.

ولكن لاحظ  أن كونك أرخص بائع تجزئة هو استراتيجية سيئة ، يجب أن تحصل على أسعار تنافسية وأن تقدم منتجات يمكن للعملاء الوصول إليها. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بمنتجات دروبشيبينغ باهظة الثمن.

يمكن أن يمثل قرار تقديم منتجات باهظة الثمن مشاكل إضافية. إذا كانت العناصر أكثر تكلفة (500 دولار وما فوق) ، فغالبًا ما يرغب المشترون المحتملون في التحدث إلى مندوب مبيعات للتأكد من أن المتجر موثوق به وأن المنتج مناسب لهم.

لذلك سيكون عليك وضع ميزانية لدعم العملاء حتى تتمكن من الإجابة على أسئلة العملاء ومنحهم الراحة. إذا كنت رجل أعمال يفعل كل شيء باستخدام كمبيوتر محمول فقط ، فإن هذا المستوى من دعم العملاء ليس دائمًا عمليًا.

لهذا السبب ، يعتبر النطاق من 100 إلى 200 دولار أمريكي بشكل عام نقطة جيدة لمنتجات دروبشيبينغ. يمكنك تحقيق ربح قوي وتقديم أسعار جذابة لعملائك دون الحاجة إلى الإنفاق على حلول دعم العملاء الخاصة بهم.

  • التسويق الرقمي

عندما يتعلق الأمر بالدروبشيبينغ ، فإن التسويق الرقمي مهم للغاية. حتى إذا لم تكن خبيرًا في التسويق الرقمي ، فلا يزال هذا سببًا جيدًا لقضاء بعض الوقت. لا يتعين عليك إنشاء استراتيجيات تسويق رقمية مفصلة في هذه المرحلة ، ولكن يجب أن يكون لديك فكرة عامة عن كيفية تسويق منتجاتك.

  • ما هي القنوات التي يمكنك استخدامها للتسويق الرقمي؟ ماذا يفعل تجار التجزئة الآخرين؟ هل تقدم منتجات دروبشيبينغ العديد من الاستخدامات أم أنها محدودة؟

بمجرد معرفة أنواع استراتيجيات التسويق الرقمي التي يستخدمونها ، يمكنك تحليل أي منها قد يناسبك وأخذ مثال من استراتيجيات المنافسين. قد تفاجأ بمدى سهولة اختيار الاستراتيجيات والتقنيات المفيدة من تجار التجزئة الآخرين.

التسويق الرقمي مهم بشكل خاص لدروبشيبينغ لأنك ستجلب الأشخاص إلى المتجر مثل هذا. إذا لم تقم بتسويق منتجات دروبشيبينغ ، فلن تتلقى حركة المرور.

حتى إذا كنت تستخدم بنية أساسية مثل ShopifyAmazonEBay ، فيجب أن تستفيد من قوة التسويق الرقمي. في حين أنه من المغري التركيز فقط على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تستفيد شركات دروبشيبينغ أيضًا من أنواع أخرى من التسويق.

هل يمكنك إعداد استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني حول المتجر؟ ماذا عن الإعلانات؟ تحسين محركات البحث؟ أيضا ، كيف تخطط لإنشاء حركة المرور وكسب العملاء؟ هذا يمكن أن يخيف الأشياء قليلاً ، ولكن من الأفضل التفكير في كل هذا الآن.

سيساعدك أن تكون استباقيًا في التسويق الرقمي على البدء عند فتح متجرك.

  • منتجات فريدة يصعب الوصول إليها

تعد إمكانية الوصول في الواقع عاملاً كبيرًا في تحديد المنتجات التي سيتم عرضها. عندما يتعلق الأمر بمنتجات دروبشيبينغ ، من المهم عدم اختيار المنتجات المتاحة بسهولة. ماذا أعني بذلك؟ فكر في الأمر ، لماذا يشتري معظم الناس المنتجات عبر الإنترنت؟

لأنهم لا يستطيعون العثور على هذه العناصر في أي مكان آخر. إذا كنت تقدم منتجات تباع عبر الإنترنت فقط ، فأنت تقوم بتحسين متجرك للحصول على أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تقوم بالتسليم عن طريق المنتجات المباعة بشكل شائع ، فلن يكون لدى الناس حافز كبير للشراء من متجرك. وينطبق هذا بشكل خاص إذا كان بإمكان العملاء العثور على شيء ما في متجر قريب. هذه هي فكرة المجاعة في العمل ومن المهم زيادة المبيعات.

على سبيل المثال ، إذا كان العميل بحاجة إلى منتجات مثل المناشف الورقية أو صابون اليد ، فمن المرجح أن يذهب إلى السوق المحلي الكبير. ومع ذلك ، من المرجح أن يحصلوا على بطاقة SD عالية السعة أو جلبة مصنوعة خصيصًا من الإنترنت.

يتلخص بشكل أساسي في الراحة ؛ إذا كان من السهل على العملاء طلب الشراء عبر الإنترنت ، فسيستخدمونه أيضًا. عند بيع المنتجات عبر الإنترنت ، ليس من المربح دائمًا تقديم منتجات مثل شواحن USB أو أدوات المائدة.

هذه منتجات متاحة بسهولة في معظم المتاجر الفعلية ، لذلك من المناسب شراؤها في الحياة الواقعية ، وليس عبر الإنترنت. هذا لا يعني أنه لا يمكنك بيع أي منتجات متاحة بسهولة ، ولكن يجب ألا تعتمد مطلقًا على هذه المنتجات فقط.

  • العرض والطلب

إذا لم يكن هناك ما يكفي من الطلب على المنتج ، فقد يكون هذا علامة. الطلب هو قاعدة أساسية للاقتصاد ، ولكنه أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بمنتجات دروبشيبينغ. بشكل أساسي ، الطلب على دروبشيبينغ أكثر أهمية من طرق مبيعات الإنترنت الأخرى.

في السوق المتخصصة ، هناك مساحة أكبر للعمل مع منتجات دروبشيبينغ أقل تطلبًا. تأمل في شخصيات الحركة من الشخصيات في الأفلام. هذا سوق متخصص بشكل لا يصدق ، ومستوى الطلب منخفض في مخطط واسع ، لكن الأسعار توازن هذا الطلب.

إذا كنت هواية أو جامعًا غير مهتم بالدروبشيبينغ ، فهذه ليست مشكلة. ومع ذلك ، إذا كنت تريد نشاطًا تجاريًا مستدامًا ، فإن أفضل منتجات دروبشيبينغ هي المنتجات ذات الطلب المتوسط ​​إلى المرتفع.

على الرغم من أن أرقام إجراءات المبيعات يمكن أن تدفع جيدًا ، إلا أنها لن تدفع الفواتير باستمرار. يجب أن تسأل عن عناصر ذات طلب مستمر. بعد ذلك ، في هذا القسم ، سأوضح لك كيفية قياس الطلب باستخدام أدوات وموارد مختلفة.

عندما يحين وقت العثور على منتجات لمتجرك ، فأنت بحاجة إلى معرفة هذه المهارات المهمة.

  • تحليل المنافسة

إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عبر الإنترنت ، فيجب عليك الابتعاد عن المتاجر الأخرى تمامًا مثل متجرك. عليك فحص خصومك واكتشاف نقاط ضعفهم. الهدف هو الجمع بينهما بشكل أساسي من خلال القيام بما لا يفعلونه.

يُعد البحث في منافسيك جزءًا كبيرًا من فهم كيفية ظهور مشهد المنتج الخاص بك وكيف يمكن أن يدخل.

عندما أقول التحليل ، أتحدث عن تحليل متعمق لما يبيعه منافسوه ، وكيف يتسوقون ، وكيف تبدو مواقع الويب وأكثر من ذلك بكثير. مثل التسويق الرقمي وبحوث المنتجات ، يعد تحليل المنافسين عملية مستمرة.

يجب أن يجذب هذا انتباهك لأن هذه الإجراءات يمكن أن تظهر تغييرات في الاتجاهات عندما يغير المنافسون استراتيجياتهم ويقدمون منتجات دروبشيبينغ مختلفة. كل هذا يشكل أساس بيع المنتجات من الإنترنت.

  • العثور على المنتجات المطلوبة

كما ذكرت سابقًا ، يعد الطلب حدثًا كبيرًا لدروبشيبينغ. في الواقع ، الطلب هو سبب كبير في كون دروبشيبينغ مربحًا جدًا. إن بيع المنتجات منخفضة الطلب هو طريق مسدود ، لذلك تحتاج إلى العثور على منتجات ذات مستوى كبير من الطلب. لكن كيف يمكنك فعل ذلك؟ يمكنك تقييم الطلب باستخدام الأدوات عبر الإنترنت والبحث عن تجار التجزئة في المنطقة المتخصصة.

كلتا الطريقتين لا تقدر بثمن للعثور على أفضل منتجات دروبشيبينغ لموقعك ، ويمكنك دائمًا استخدام هذه التقنيات بمجرد تعلمها. أولاً ، دعنا نراجع بعضًا من أفضل الأدوات عبر الإنترنت للعثور على المنتجات.

مخطط الكلمات الرئيسية جوجل

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل منتجات دروبشيبينغ الخاصة بك ، فإن إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية طريقة جيدة. تكشف الكلمات الرئيسية عن المنتجات التي يتم البحث عنها.

في حين أنه لا يمكن دائمًا معرفة ما إذا تم بيع هذه المنتجات ، إلا أن حجم البحث المرتفع يعني بشكل عام أن أداء المنتج جيد. الآن قد لا تعرف أي شيء عن البحث عن الكلمات الرئيسية ، ولكن لا بأس.

لا تحتاج إلى أي معرفة مسبقة لبدء البحث مثل المحترفين. الأدوات والتقنيات التي سأعرضها هنا ستؤدي المهمة. سأبدأ بـ Google Keyword Planner .

هناك سبب وراء كون مخطط الكلمات الرئيسية أحد أكثر أدوات الكلمات الرئيسية استخدامًا في العالم. ربما يكون هذا هو مورد الكلمات الرئيسية الأكثر سهولة على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديك حملة إعلانية نشطة لاستخدام مخطط الكلمات الرئيسية ، ولكنها مجانية.

  • ما هي عيوب مخطط الكلمات الرئيسية من Google؟

البيانات عامة للغاية وليست شاملة للغاية. من الضروري دعم نتائجك بالنتائج التي تم الحصول عليها من أدوات أخرى (لهذا السبب أتحدث عن العديد من الأدوات هنا). ومع ذلك ، يعد Keyword Planner بداية مثالية وأداة يجب عليك استخدامها بشكل منتظم.

أولاً ، انتقل إلى https://ads.google.com وتأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الصحيح. ثم تأكد من وجود حملة إعلانية نشطة. ستتمكن من رؤية هذا في لوحة تحكم إعلانات Google .

يجب أن تظهر الحملة (أو حملات متعددة) في هذا القسم من الصفحة:

إذا لم تتمكن من رؤية أي حملات مدرجة هنا ، فمن الضروري إنشاء واحدة بالضغط على زر “+ المجموعات الإعلانية” وملء الصفحات القليلة التالية. بعد إعداد الحملة ، انتقل إلى القائمة الموجودة أعلى الشاشة. انقر فوق “أدوات” ثم “مخطط الكلمات الرئيسية”.

  • الطريقة البسيطة للبحث عن الكلمات الرئيسية

انقر فوق “الحصول على بيانات واتجاهات حجم البحث” إذا كنت تريد تصفح حجم البحث بسرعة أو كيفية البحث عن مصطلحات محددة. ثم أدخل مصطلحات البحث التي تريد البحث عنها.

إذا كان لديك الكثير من الكلمات الرئيسية ، يمكنك تحميل ملف CSV أو TSV أو ملف نصي ؛ ستقوم أداة الكلمات الرئيسية برفع الأحمال الثقيلة نيابة عنك.

يمكنك أيضًا استهداف مواقع محددة واختيار تضمين شركاء بحث Google وتعيين نطاق زمني.

عند الانتهاء من تغيير الإعدادات ، انقر فوق “الحصول على مستوى البحث”.

هذه هي الطريقة البسيطة. يمكن أن يمنحك هذا فكرة تقريبية عن مدى شعبية منتجات دروبشيبينغ معينة ، ولكن للحصول على معلومات أكثر تحديدًا ، من الضروري استخدام طريقة النظر إلى الكلمات الرئيسية بالتفصيل باستخدام أداة Google.

  • اتجاهات جوجل

Google Trends  هي أداة أخرى مجانية من Google والتي يمكن أن تساعد بشكل كبير في اختيار المنتجات. إنه مفيد بشكل خاص للحصول على أفكار المنتج التي تجدها مع مخطط الكلمات الرئيسية وتحليلها بمزيد من التفاصيل.

انتقل إلى https://trends.google.com وأدخل مصطلح بحث في مربع البحث. عند الاتصال ، سترى العديد من الخيارات في القائمة المنسدلة. يمكنك البدء باختيار “مصطلح البحث”.

ستعطيك الصفحة التالية نتائج بناءً على مصطلح البحث. هناك الكثير للشراء هنا ، لذلك دعونا نراجع العناصر الأكثر فائدة.

  • أولاً ، سترى مخططًا يسمى الفائدة بمرور الوقت .

هذه طريقة عرض مفيدة لحجم البحث خلال فترة زمنية يمكنك تحديدها. يمكنك أيضًا تغيير الموقع والنطاق الزمني والفئة ونوع البحث. يمكن أن يساعدك هذا المخطط في معرفة ما إذا كانت منتجاتك موسمية. تزيد العديد من المنتجات من شعبيتها في فترة معينة من السنة ، وسوف ترغب في معرفة ذلك من المنتجات التي تفكر فيها.

المواقع المنافسة

قبل تحليل المنافسين ، يمكنك استخدام مواقع المنافسين لمعرفة المزيد حول اتجاهات المنتجات. ربما كنت قد خمنت ذلك حتى الآن ، ولكن هناك نهج مستهدف لهذه التقنية يعطي أفضل النتائج.

يجب أن تجعل قائمة منتجات دروبشيبينغ المحتملة مفيدة. يمكنك زيارة موقع العديد من تجار التجزئة (7-10) ومراجعة أفضل منتجاتهم.

بشكل عام ، سيكون هناك مربع منسدل على صفحة المتجر يسمح لك بفرز المنتجات بحيث يتم عرض أفضل المنتجات مبيعًا أولاً. سيؤدي هذا إلى إعادة ترتيب صفحة المنتج بحيث يتم سرد الأكثر مبيعًا أولاً.

بعبارة أخرى ، ستكون النتيجة الأكثر مبيعًا هي الأكثر مبيعًا. تذكر أن الترتيب بهذه الطريقة سيظهر لك أفضل المنتجات مبيعًا على الإطلاق. لن تظهر لك أفضل المنتجات مبيعًا الشهر الماضي أو العام الماضي. إنها ليست الطريقة الأكثر فائدة للبحث عن المنتجات ، ولكنها لا تزال مفيدة. قد تجد أيضًا أن بعض المتاجر تسلط الضوء على المنتجات أو يتم تصنيفها على أنها “أفضل البائعين”.

هذه أيضًا منتجات يجب تدوينها وتسجيلها في قائمة. هذا يعني عادة أن المنتجات في الاتجاه الحالي وقد تتغير بمرور الوقت.

من الجيد أن تتذكر ، لأنه إذا لاحظت منتجًا معينًا في فئة الأكثر مبيعًا ، فقد يعني ذلك أن المنتج يباع دائمًا بشكل جيد. اجمع هذه البيانات من أكبر عدد ممكن من المتاجر ونظمها جميعًا في جدول بيانات للوصول إليها بسهولة.

أوصي باستخدام جداول بيانات منفصلة (أو على الأقل فئات منفصلة) لجميع الكلمات الرئيسية والبيانات التي تحصل عليها من كل أداة عبر الإنترنت. بهذه الطريقة ، يمكنك تجميع البيانات باستمرار من كل أداة والاحتفاظ بها منفصلة لسهولة الرجوع إليها.

تحليل المنافسين

بعد اختيار بعض منتجات دروبشيبينغ ، يجب عليك تغطية منافسيك. يخدم هذا غرضًا ثنائي الاتجاه:

1) يتيح لك تحديد أفضل منافسيك ، مما يعني أنه يمكنك البدء في التفكير في كيفية البيع بدلاً من ذلك.

2) يوضح لك عمليا المنتجات الأكثر مبيعا.

من الرائع الحصول على الكثير من الكلمات الرئيسية ، ولكن من الضروري زيادة المنافسة. نظرًا لأنه جديد في مكانك ، ستتعلم الكثير من منافسيك ويمكنك أيضًا تحليل وتطبيق بعض تقنياتهم في مجالات مثل التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث.

لحسن الحظ ، يمكنك بسهولة إجراء تحليل تنافسي باستخدام أقل من Google. وذلك لأن تصنيف Google هو مؤشر على شعبية بائعي التجزئة المختلفين.

كلما ارتفع الموقع ، كلما كان أقوى في SERP ، لذا فإن تجار التجزئة الذين لديهم مناصب عالية في SERP غالبًا ما يكونون روادًا في مكانهم.

نظرًا لأنه تم إعداد Google بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على عرض سطحي لمنافسك بمجرد البحث عن اسم المنتج ومعرفة تجار التجزئة القادمين. لا يمنحك هذا إحصائيات دقيقة ، لذلك تحتاج إلى استخدام بعض الأدوات الإضافية للحصول على بيانات حقيقية.

3 خطوات لاختيار منتجات دروبشيبينغ

لقد ركزت كل شيء في 3 خطوات لمساعدتك في العثور على أفضل منتجات دروبشيبينغ لمتجرك. بالطبع ستحتاج إلى الرجوع إلى التعليمات التفصيلية أعلاه.

  • الخطوة 1: ابحث عن جميع المنتجات في مكانك.

يجب عليك إلقاء نظرة واسعة النطاق على مكانتك. ما هي فئات منتجات دروبشيبينغ التي تجدها؟ ما هي المنتجات الخاصة التي تباع؟ ماذا يعني هذا بالنسبة لك (أي المنتجات التي يمكنك تقديمها بناءً على هذا البحث)؟

استخدم أدوات مثل Google Keyword Planner واتجاهات Google لمعرفة مستوى أداء المنتجات المختلفة. احفظ كل هذه البيانات في جدول بيانات.

أقترح أن يكون لديك جداول بيانات منفصلة لكل أداة كلمات رئيسية تستخدمها للتأكد من تنظيم جميع بياناتك.

لا تقلق لمجرد النظر إلى بائعي تجزئة محددين في هذه الخطوة. لا تحتاج حتى إلى تحديد ما إذا كان تجار التجزئة الذين تزورهم لديهم منتجات دروبشيبينغ.

هذه الخطوة هي إلقاء نظرة على جميع المنتجات المختلفة التي تباع في المكان المناسب. بعد جمع بعض الكلمات الرئيسية وتنزيل أفكار المنتج ، تكون جاهزًا للخطوة 2.

  • الخطوة 2: مقارنة المنتجات التي يجدها تجار التجزئة مع أكثر الكتب مبيعًا.

حان الوقت الآن لإلقاء نظرة فاحصة على تجار التجزئة في مكانك. والهدف هو معرفة المنتجات الشائعة وأيها آخذ في الارتفاع.

هذا عندما تحتاج إلى إجراء تحليل تنافسي باستخدام أدوات مثل مستكشف مواقع Moz ووحدة تحكم PageRank. مطلوب جدول بيانات منفصل لهذه الخطوة لتجميع البيانات من مستكشف الموقع وأدوات تصنيف الصفحات.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على أكبر منافس ومرجع مرجعي لبيانات المنتج في الخطوة 1. يمكن أن يساعدك ذلك في التحقق من المنتجات التي تباع بشكل جيد (وبالتالي المنتجات التي قد ترغب في بيعها).

  • الخطوة 3: تأكد من أن المنتجات تفى حاجة.

هذه هي الخطوة التي يفتقدها الناس في دروبشيبينغ. يحددون المنتجات الأكثر مبيعًا وينقلونها إلى موقعهم. ربما كان هذا هو أول شيء فعلته. ومع ذلك ، هناك أيضًا العديد من مشكلات البيع على منتجات دروبشيبينغ التي يتم بيعها فقط.

المنتج الأفضل مبيعًا ليس دائمًا الشيء الذي يحتاجه الناس أكثر ، ولكن بصراحة تريد المنتجات التي تذهب بسرعة من الرفوف. كيف ستوازن هذه العناصر؟

إذا كنت ترغب في البيع عبر الإنترنت ، فمن المهم التأكد من أن كل منتج تقدمه إلى جمهورك المستهدف يحتاج إليه. إذا كنت تقوم بشحن المنتجات التي يحتاجها الناس ، فسيبيعون هذه المنتجات ، وهذا مضمون تقريبًا. ومع ذلك ، إذا كنت تقدم منتجات ذات سجل مبيعات جيد ، فلا يوجد ضمان بأن هذه المنتجات ستفعل نفس الشيء بالنسبة لك. لذلك يجب أن تبدأ من خلال مراعاة حاجة المستهلك. كيف يمكنك التأكد من أن الناس بحاجة إلى منتج معين؟ يجب أن تلقي نظرة على ما يقولون.

قم بزيارة مواقع الويب والمجموعات والمنتديات وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى لمعرفة مقدار الحديث الذي يحدث لأي منتج. من الضروري رؤية الأشخاص الذين يناقشون المنتج بشكل إيجابي.

المراجعات الجيدة والأسئلة المتعلقة بالمنتج علامات جيدة. هذا أفضل إذا كان يمكنك العثور على مجتمع حول المنتج (أو نوع المنتج). يجب أن يساعد المنتج المعني الأشخاص على القيام بشيء محدد.

إذا كان لديك نقص في المناقشة (أو المناقشة السلبية) حول المنتج ، فقد تحتاج إلى إجراء المزيد من البحث. يعني عدم وجود ضجيج كامل حول المنتج أنه عليك التفكير مرتين في تقديمه.

غالبًا ما يكون من السهل جدًا معرفة ما إذا كان المنتج يفي بالحاجة. إليك اختبارًا جيدًا لك – حاول الإشارة إلى فائدة المنتج في جملة واحدة.

  • وهنا بعض الأمثلة:

سيساعدك منظم الحرارة الذكي هذا على التحكم في درجة حرارة منزلك مباشرة من هاتفك.

هذا سيبقي المشروب ساخنًا لفترة أطول.

سيقلل هذا الكرسي من آلام الظهر ويجعلك مرتاحًا.

لا تشدد في هذه الخطوة لأنك لست بحاجة إلى كتابة نص إعلاني لمنتجك. أنت فقط تريد أن تفهم ما يفعله المنتج وكيف يساعد عملاءه. يمكن أن يكون ذلك مشكلة إذا لم تتمكن من تلخيص فائدة المنتج في جملة واحدة.

يسهل وصف غالبية المنتجات المفيدة والقيمة وقيمتها سهلة الفهم. إذا كان بإمكانك رؤية قيمة المنتج ، سيكون لديك بالتأكيد عملاء.

  • الأفكار النهائية لاختيار المنتج

سيكون لديك الآن قائمة بمنتجات دروبشيبينغ جيدة (وبيانات لدعمها). يجب أن تفهم أيضًا سبب أهمية هذه المنتجات والقيمة الخاصة التي تقدمها للعملاء.

لا تفكر في توريد المنتج حتى الآن ، سأناقش هذا لاحقًا في هذا الدليل. إذا كنت تواجه مشكلة ، ارجع خطوة واحدة للخلف وحاول اتباع نهج أكثر استهدافًا.

فكر في البحث عن أفكار أو كلمات رئيسية أكثر تحديدًا للمنتج ، أو قم بتوسيع التحليل التنافسي من خلال إيجاد المزيد من تجار التجزئة للبحث.

المهارات الموضحة في هذا القسم هي المهارات التي أستخدمها كل يوم وهي مفيدة بشكل لا يصدق لأي مشجع دروبشيبينغ. أود أن أشجعك على معرفة أدوات الإنترنت المختلفة.

إن معرفة جميع الميزات البسيطة للأدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية يمكن أن تنتقل بمتجر دروبشيبينغ الخاص بك إلى المستوى التالي. تذكر ، اختيار المنتج هو عملية مستمرة. لن يحدث هذا عندما يقيس الطلب على المنتج والمنافسة آخر مرة.

من الواضح أنه إذا ظهرت منتجات دروبشيبينغ جديدة وبدأ الناس في شرائها ، فستحتاج إلى التفكير في بيعها. من الجيد أن تأخذ بعض الوقت كل شهر لإجراء بحث عن المنتج.

يقوم العديد من المتداولين ذوي الخبرة في دروبشيبينغ بإجراء أبحاث على المنتجات كل أسبوعين أو حتى مرة واحدة في الأسبوع لإبقاء أصابعهم على نبض السوق.

الآن لقد قمت بالبحث ، واخترت مكانة ومنتج.

سيكون عليك اتخاذ بعض الخطوات المهمة قبل أن يقوم المورد بالصيد والإمدادات.

تابع باقي مقالات الدروب شيبنج Dropshipping

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top