تنمية اعمال الدروب شيبنج Dropshipping

تنمية اعمال الدروب شيبنج Dropshipping

 

تنمية اعمال الدروب شيبنج Dropshipping

الآن أعتقد أنك تريد معرفة كيفية الإدارة والنمو منذ إعداد عملك وتشغيله.

الإدارة المنتظمة والمنضبطة مهمة جدًا.

إذا لم تقم بإجراء أي تغييرات أو حاولت تحقيق أهداف معينة ، فلن يستمر عملك في الدروب شيبنج طويلًا.

في هذا المقال، سأوضح كيف يمكنك تثبيت عملك ثم اقتراح بعض الطرق لتوسيعه.

التعامل مع المشاكل

بينما تبيع أكثر ، ستواجه مشاكل.

يحدث هذا لأفضل موزعين ، وإذا كنت لا تعرف كيفية التعامل مع هذه المشاكل بمرور الوقت ، فسوف تصبح وظيفتك (وسمعتك) أسوأ.

بادئ ذي بدء ، انتظر دائمًا ما هو غير متوقع. حتى عندما تسير الأمور بسلاسة ، فأنت لا تعرف أبدًا متى سيخرب مزودك الطلب أو متى سيرسل إليك عميل بريد إلكتروني غاضب.

هناك الكثير من المفاجآت في الدروب شيبنج ، لذا حاول ألا تغفل أثناء حدوث هذه المفاجآت.

إليك بعض المشاكل التي قد تواجهها وبعض الطرق لحلها.

إدارة الإرجاع والاسترداد في الدروب شيبنج

بطريقة أو بأخرى ، سيكون لدى عملائك إمكانية إرجاع المنتجات.

في بعض الحالات ، يمكنك أيضًا استرداد الأموال المدفوعة للطلبات. كلتا هاتين مشكلتين فريدتين ، لذلك سأتعامل معهم واحدة تلو الأخرى.

المبالغ المستردة.

أولاً ، ستحتاج إلى تنفيذ سياسة الإرجاع. ستغطي سياسة الإرجاع هذه سياسات الإرجاع لمورديك على نطاق واسع. إذا كان لدى مورّدك سياسة إرجاع لمدة 30 يومًا ، فأنت لا تريد أيضًا منح وقت إرجاع مدته 45 يومًا. لذلك ، قم بتعديل السياسة وفقًا لقواعد مورديك.

ثانيًا ، فهم عملية استرداد الأموال. بعد أن يطلب العميل الإرجاع ، يجب الحصول على رقم RMA (مستند إرجاع المنتج) من المورد الخاص بك. يرسل العميل المنتج إلى المورد ، مع ملاحظة رقم RMA. بعد ذلك ، سيعيد المورد الخاص بك سعر الجملة للمنتج إليك وسيعيد العميل إلى سعر البيع الكامل للمتجر.

ثالثًا ، كن على دراية ببعض المشكلات التي قد تنشأ.

على سبيل المثال ، يفرض بعض الموردين رسوم إعادة تخزين. يمكن أن يسبب هذا الارتباك – من يحصل على الرسوم؟ أقترح عليك قبول الهزيمة وعدم دفع رسوم الأسهم لعميلك.

نعم ، صحيح أنك ستخسر بعض الأرباح في هذا الصدد ، ولكن السياسة ستكون أكثر ودية لعملائك.

ماذا عن المنتجات المعيبة؟ عادة ، لن يحصل الموردون على إرجاع للمنتجات التالفة أو المكسورة. لذا فهذه رسوم أخرى عليك دفعها. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا إعادة البضائع بغض النظر عما إذا كان المورد قد قام بإعادة الشراء. إنها جزء من امتلاك عمل جيد يعامل عملائها بصدق.

من الممارسات الشائعة للمنتجات المعيبة إرسال منتج جديد إلى العميل والسماح للمنتج القديم بالبقاء مع العميل.

على الرغم من أن المنتج المعيب يبقى مع العميل ، إلا أن تكلفته معقولة لأن المورد عادة ما يغطي رسوم الشحن عند شحن منتج جديد.

المبالغ المستردة. تحدث عمليات رد الأموال عندما يتصل العميل بالبنك / شركة بطاقة الائتمان ويعترض على دفع رسوم. قد تشعر بالحيرة إذا تلقيت طلب استرداد من عملية البيع. وذلك لأن طلبات السداد تحدث فقط لعدد قليل من الأسباب.

بالنسبة للجزء الأكبر ، سيكون طلب استرداد احتيالي . من السهل جدا حل هذه المشاكل. تحتاج فقط إلى إثبات أنك شحن المنتج وتسليمه.

وهذا يعني عادةً إظهار الطلب الكامل ، ومعلومات الشحن / التتبع ، وقسيمة تعبئة بالجملة توضح بالتفصيل العناصر التي اشتريتها وأرسلتها إلى العميل.

لا تنتظر طويلا للرد على طلب استرداد! لديك بضعة أيام فقط لإجراء هذه الدفعة. إليك المزيد من المعلومات حول التعامل مع طلبات الاسترداد المزيفة.

لكن هناك بعض الأخبار السيئة. يكاد يكون من المستحيل كسب ما إذا تم إجراء طلب باستخدام طلب استرداد ، وعناوين شحن وفواتير مختلفة. لسوء الحظ ، إذا حدث هذا ، أقترح عليك دفع الرسوم وتسجيلها كخسارة.

قضايا الشحن

إذا تحدثنا عن تكاليف الشحن ، فقد تنشأ العديد من المشاكل مع النقل. يعاني معظم الدروب شيبر من مشاكل في الاحتمالات. اعتمادًا على شركة الشحن التي تختارها ، سيكون هناك الكثير من أسعار الخيارات للاختيار من بينها ، وقد يكون هذا أمرًا شاقًا.

غالبًا ما تواجهك ثلاث رسوم شحن:

أسعار في الوقت الحقيقي. يعني “الوقت الفعلي” أنه تم إنشاء اقتراح شحن خاص لكل طلب. وزن المنتجات وعامل الوجهة يعطي الرسوم النهائية. هذه طريقة دقيقة للغاية ، ولكن قد يكون من الصعب تنفيذها.

الأسعار لكل منتج. يستخدم الشحن لكل منتج رسومًا ثابتة لأحجام مختلفة من المنتجات.

على سبيل المثال ، يمكن إرسال جميع المنتجات التي يقل وزنها عن خمسة أرطال مقابل 5 دولارات.

شحنات بسعر ثابت. هذا هو أحد خيارات الشحن الأكثر شعبية ، لأنه سهل للغاية.

أنت تدفع رسومًا ثابتة واحدة فقط لجميع الشحنات. هذا يعني أنه في بعض الطلبات ستخسر المال ولكنك ستستعيد الأموال التي فقدتها من الطلبات الأخرى.

على الرغم من أنها ليست طريقة صحيحة للغاية ، إلا أنها بسيطة ومباشرة.

يفضل معظم البائعين الذين يستخدمون الشحن بسعر ثابت تقديم شحن مجاني في جميع أنحاء المنطقة وإضافة رسوم الشحن إلى أسعار المنتج.

هذا ليس حلا عالميا. الشحن المجاني رائع في بعض المناسبات ولكن ليس كلها. ولكن إذا كان بإمكانك القيام بذلك ، فإن تقديم شحن مجاني هو طريقة سيحبها عملاؤك أكثر.

إذن أي من هذه يجب أن تستخدم؟

الشحن بسعر موحد هو الطريقة المستخدمة من قبل العديد من موزعين. لذلك يجب عليك النظر فيه بالتأكيد. كما أنه أسهل تطبيق عندما يبدأ لأول مرة. أقترح عليك استخدام السعر الثابت في البداية ومشاهدة كيف تسير الأمور.

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك الاستفادة أكثر من أي نوع آخر من الرسوم ، فتأكد من رؤيتها حرفياً.

ماذا عن الشحن الدولي؟ نظرًا لأن معظم المنافذ لها سوق عالمي ، فهذا شيء يجب عليك مواجهته عاجلاً أم آجلاً.

كن مستعدًا للنظر في التكاليف الإضافية للشحن الدولي ، وراجع خيارات مشغل شبكة الجوال لمعرفة أيها لديه أفضل الأسعار لك.

يمكنك فقط عرض شحنة محلية ، ولكن اعتمادًا على مكانتك ، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بمبيعاتها.

العمل مع موردين متعددين

على الرغم من أنني لا أوصي بأن تبدأ بمورد واحد فقط ، فإن معظم موردي الدروب شيبنج متوسطة الحجم يعملون مع موردين متعددين. إذا كنت تبيع العديد من المنتجات ، فإن وجود أكثر من مورد في خدمتك يمكن أن يجعل عملك أسهل بكثير.

العمل مع موردين متعددين له فوائد عديدة:

الأمر أسهل في التنفيذ. إذا نفد عنصر ما أثناء العمل مع مورد واحد فقط ، فلن يكون لديك فرصة أخرى. يزيد العمل مع موردين متعددين بمخزون منتجات متشابهة من احتمالية الوصول إلى منتج دائمًا.

يمكنك الاختيار بدقة. إنه لأمر رائع أن تختار بعناية أفضل المنتجات من مختلف الموردين. إذا كنت تبحث عن منتج معين ، فأنت تحدده وإذا لم يكن لديك في المورد أ ، فيمكنك العثور عليه في المورد ب. هذا يجعل اختيار المنتج أسهل. يمنحك شبكة آمنة.

إذا رفع أحد الموردين أسعاره أو أغلق بشكل غير متوقع ، يمكنك الاعتماد على الموردين الآخرين للقيام بأعمال تجارية. وبمجرد العثور على مورد ، من السهل العثور على موردين آخرين.

ادارة المخزون

لا بد من متابعة المنتجات التي لديك.

يمكن أن تؤدي المنتجات غير المتوفرة في المخزون إلى خفض معدلات التحويل والاحتفاظ لأنه لا يمكن إخبار العميل بأن سلعه غير متوفرة حاليًا.

إليك بعض النصائح لتقليل عدد العناصر غير المخزنة في متجرك:

اسأل مورديك عن توفر المنتج.

قد لا يتمكن بعض الموردين من تخزين جميع منتجاتهم بانتظام. على سبيل المثال ، قد تكون بعض المنتجات موسمية. استشر مورديك في هذا الصدد وتأكد من أن منتجاتك الأكثر شعبية متاحة على مدار السنة (أو على مدار السنة تقريبًا).

لا تخف من استخدام منتجات لا تحمل علامة تجارية.

لنفترض أن لديك اثنين من الموردين. إذا كنت ترغب في بيع منتج شائع مثل زجاجة ماء ، فهناك احتمال أن يكون لكليهما منتجات مماثلة في المخزون. قد لا تكون زجاجة المياه الخاصة بالمورد أ هي نفسها زجاجة المياه الخاصة بالمورد ب.

ومع ذلك ، إذا كانوا متشابهين تقريبًا ، يمكنك عادةً كتابة وصف عام للمنتج لهم وبيع كلا الزجاجتين تحت نفس القائمة. (بالطبع ، لا تفعل ذلك على العلامات التجارية الكبرى مثل Samsung أو Adidas.)

استخدام حل جرد قوي.

غالبًا ما يكون للموردين طريقتهم الخاصة في إدارة المخزون ، إذا كانت جيدة بما يكفي. إذا كنت تعتقد أنه مفقود ، فابحث عن برنامج مثل Ordoro أو HubLogix.

يمكن لهذه الأدوات أيضًا أن تساعد في إدارة المخزون الخاص بك لعدة موردين.

بناء فريق

يمكنك بسهولة إدارة عملك بنفسك. ومع ذلك ، كلما نمت ، يمكنك العثور على الكثير من العمل اليومي وطلبات الدعم والمهام الإدارية الأخرى. ثم يجب عليك التفكير في اصطحاب المزيد من الأشخاص معك.

ولكن من الذي يجب عليك توظيفه ومتى؟ بشكل عام ، يستفيد تجار الدروب شيبنج أكثر من توظيف أشخاص في وظائف محددة.

مساعدين افتراضيين. يمكن للمساعدين الافتراضيين في كثير من الأحيان تسهيل عملك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في المشكلات الإدارية مثل تحرير الفواتير أو تحرير المستندات. غالبًا ما تكون الاستعانة بمساعد افتراضي جيد رخيصة جدًا.

ومع ذلك ، يمكن للمساعد الظاهري القيام بذلك كثيرًا. حتى إذا كان المساعد الافتراضي يساعد في الحصول على كل شيء بشكل صحيح ، على سبيل المثال ، لا يمكنه القيام بمهام التسويق الرقمي.

ممثلي دعم العملاء. إذا تلقيت طلب دعم مستمر والكثير من الرسائل من العملاء ، فقد يكون من المفيد تعيين ممثل مخصص لدعم العملاء.

هذا يوفر الوقت للتركيز على مسؤوليات المستوى الأعلى.

كبار المسئولين الاقتصاديين ، المسوقين الرقميين ، المؤلفين والمصممين.

اعتمادًا على نموذج عملك وأهدافك ، قد ترغب في توظيف العديد من العاملين المستقلين للقيام بعمل لمرة واحدة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تواجه مشاكل في مستوى الرؤية في SERPs ، فإن توظيف مُحسنات محركات البحث للمساعدة في تحسين موقعك يمكن أن يساعدك.

قد تعرف بالفعل بعض الأشخاص الذين سيشغلون هذه الأدوار ، ولكن يجب أن تتذكر أنك ستحتاج إلى كل هذه الخدمات إلى حد ما.

أنت فقط يمكنك تحديد ما إذا كان الموظفون بأجر يستحقون التوظيف في هذه الأدوار.

 تابع باقي مقالات الدروب شيبنج Dropshipping

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top