عملية الدروب شيبنج Dropshipping

عملية الدروب شيبنج Dropshipping

هل يجب أن اعمل بالدروب شيبنج Dropshipping؟

كما ذكرنا سابقًا ، فإن الدروب شيبنج له إيجابيات وسلبيات على حد سواء ، وهذه ليست وظيفة يمكن للجميع القيام بها .

لن يجعلك Dropshipping غنيًا ، إذا كنت تقترب من هذه الطريقة ، فربما لا يكون خيارًا جيدًا لك. ولكن يمكن لأي شخص تقريبًا إنشاء نشاط الدروب شيبنج.

ومع ذلك ، يمكنك تجربة أحد هذه المخاوف:

  • لا أعرف ما إذا كان لدي الوقت الكافي لبدء عمل تجاري.
  • لا أريد المخاطرة بالخروج من وظيفتي اليومية.
  • لا أريد أن أعمل بجد من أجل الدروب شيبنج ، فأنا أعمل بالفعل بجد من 9 إلى 5.

الخبر السار هو أنه يمكنك البدء في الدروب شيبنج بقدر ما تريد. فيما يلي نهجان شائعان.

  • الأول: الدروب شيبنج كإيرادات إضافية

الدروب شيبنج مرن ولا يتطلب الكثير من رأس المال ، لذلك يمكن أن يكون دخلًا إضافيًا مثاليًا. في حين أن العديد من رجال الأعمال لديهم وظيفة أساسية توفر دخلاً ثابتًا ، إلا أنهم يفضلون ذلك كدخل إضافي.

لست مضطرًا للتضحية بوظيفتك اليومية للحفاظ على أحلامك في أن تصبح رجل أعمال. لا تحتاج لقضاء الكثير من الوقت والجهد في الدروب شيبنج ، مما يعني أنه من المحتمل أن تستمر دون تعطيل عملك.

لا داعي للقلق من أن العمل الإضافي سيؤدي إلى تدهور أدائك. يمكنك العمل بضع ساعات فقط كل يوم ولا تزال ناجحًا ، ولكن من المهم معرفة حدودك.

إذا كنت تعمل بشكل منتظم في العمل الإضافي في عملك اليومي وتواجه صعوبة في إيجاد الوقت لتحمل المسؤوليات اليومية المهمة ، فقد لا تتمكن من إظهار الاهتمام اللازم لنشاط الدروب شيبنج.

لا يتطلب Dropshipping الكثير ، ولكن عليك القيام ببعض العمل الجاد والوقت. في معظم الحالات ، لا يتطلب الأمر سوى بعض الوقت وإدارة الوقت.

يدير العديد من رجال الأعمال الذين يجرون الدروب شيبنج أعمالهم الرئيسية والفرعية بسهولة. لست مضطرًا إلى اللجوء إلى 3 ساعات للنوم أو العمل ليلًا. عليك أن تضع خطة عمل وأن تلتزم بها.

  • الثاني: الدروب شيبنج كوظيفة بدوام كامل

واحدة من فوائد Dropshipping هي مرونتها. يمكنك القيام بعملك كبير أو صغير كما تريد. يفضل الكثيرون القيام بالدروب شيبنج كوظيفة إضافية ، ولكنه أيضًا مسار وظيفي ملائم.

إذا كنت تريد أن تكون لاعب دروب شيبنج بدوام كامل ، فهذا ممكن أيضًا. إن نمو عملك أمر سهل مع Dropshipping ، مما يعني أنه يمكنك تنمية عملك بسرعة إلى حد ما مع الحفاظ على انخفاض التكاليف.

بعد الوصول إلى العملاء وتحقيق مبيعات كافية ، يمكنك الآن التبديل من الأعمال الإضافية إلى نموذج الأعمال الرئيسي. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك القيام بذلك وقتما تشاء. من الواضح أن هذا يتطلب المزيد من العمالة ، لكن الأرباح تستحق العناء.

بمجرد حصولك على الخبرة ، لن تقلق بشأن الدخل غير المستقر. يعمل نشاط الدروب شيبنج الجيد مثل الساعة ويمكنك أن تشعر وكأنك تحقق دخلاً سلبيًا.

 نظرًا لأنه لا يستغرق الكثير من الوقت ، يمكنك حتى القيام بعمل إضافي أثناء كونك لاعب دروب شيبنج بدوام كامل. ربما كنت تحلم بأن تكون الدروب شيبنج بدوام كامل في الوقت الحالي ، ولكن الآلاف من رجال الأعمال في وضعك اليوم لديهم قصة نجاح.

عملية الدروب شيبنج Dropshipping

فيما يلي نظرة عامة خطوة بخطوة على عملية الشحن الكاملة. سنلقي نظرة على ما وراء المعاملات وما يعانيه العميل.

  • الموردين

في هذا المقال، سترى مصطلح “سلسلة التوريد” كثيرًا. هذه هي الطريقة التي يصل بها المنتج من المورد إلى العميل. سنستخدم هذا لفهم عملية الدروب شيبنج Dropshipping.

في عملية الدروب شيبنج الناجحة ، هناك وظائف متعددة تعمل بشكل متزامن.

  • ويتم تقسيم سلسلة التوريد إلى 3 خطوات أساسية: تنسيق المنتج والمورد وتاجر التجزئة.

1- تنتج الشركة المصنعة المنتجات وتبيعها للموردين أو تجار الجملة .

لنفترض أن الشركة المصنعة A تصنع زجاجات المياه. بعد مغادرة الزجاجات لخط الإنتاج ، يتم بيعها إلى البائع وتجار الجملة .

2- يبيع الموردون وتجار الجملة المنتجات لتجار التجزئة.

يبحث بائع التجزئة عن مورد لنوع منتج معين. ثم يبرم بائع التجزئة والمورد اتفاقية للعمل معًا.

3- يبيع تجار التجزئة المنتجات للمستهلكين.

لا يبيع الموردون وتجار الجملة للجمهور مباشرةً ؛ هذا هو عمل بائع التجزئة. بائع التجزئة هو الخطوة الأخيرة بين المنتج والمستهلك. يوفر بائعو التجزئة متاجر عبر الإنترنت حيث يشتري المستهلكون المنتجات.

بعد بيع المنتج وبيعه بواسطة تاجر الجملة ، يقوم البائع أيضًا بوضعه وبيعه. هذا كل شيء ، هذه هي سلسلة التوريد بأكملها من البداية إلى النهاية.

ان “الدروب شيبنج” ليس دورًا محددًا. الدروب شيبنج هو مجرد عمل دروب شيبنج لشخص آخر. جميع المصنعين والموردين والتجار قادرون تقنيًا على إجراء الدروب شيبنج.

لذا سأوضح لك أن تكون التاجر الذي يشتري المنتجات لبيعها للعملاء من تجار الجملة. قد يعني هذا أنه يمكنك بيعه من خلال Amazon أو موقع الويب الخاص بك

تابع باقي مقالات الدروب شيبنج Dropshipping

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top