كيف تختار مورد للبيع عن طريق الدروب شيبنج Dropshipping ؟

كيف تختار مورد للبيع عن طريق الدروب شيبنج Dropshipping ؟

كيف تختار مورد للبيع عن طريق الدروب شيبنج Dropshipping ؟

الآن بعد أن أنشأت عملك وتفهم مكانك في السوق ، يمكنك محاولة الاتصال بالموردين للحصول على منتجات حقيقية.

في هذا المقال، سأعطيك معلومات حول كيفية العثور على الموردين والتواصل. بالإضافة إلى ذلك ، سأقوم أيضًا بمراجعة المزالق الخفية التي غالباً ما يواجهها بائعو الدروب شيبنج لأول مرة عند البحث عن موردين للعمل معهم.

إيجاد موردين للدروب شيبنج

مطلوب بعض الحذر للعثور على الموردين المناسبين. لهذا السبب من المهم جدًا استخدام الإستراتيجيات الصحيحة. مع القليل من العمل ، يمكنك فصل الخير عن الشر وإيجاد تجار جملة موثوق بهم للقيام بأعمال تجارية. بعض هذه الإستراتيجيات أكثر فاعلية من غيرها ، لذا سأبدأ بما هو أفضل.

الاتصال بالشركة المصنعة

هذه هي الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية للعثور على تجار الجملة. بمجرد تحديد المنتجات التي ترغب في بيعها ، اكتشف من ينتج هذه المنتجات واتصل بها.

اطلب قائمة تجار الجملة.

يمنحك هذا القائمة الرسمية الخاصة بالشركة المصنعة حتى تعرف أنك ستعمل مع الشركات القانونية.

هذه الإستراتيجية سريعة ولا تتطلب سوى مكالمات هاتفية قليلة.

يمكنك العثور على نفس تجار الجملة مرارًا وتكرارًا من خلال البحث عن جهات تصنيع مختلفة في مكانك.

يتيح لك هذا معرفة من هم تجار الجملة الرائدين وليس عليك العمل بجد للعثور عليه.

إيجاد مورد

لقد ذكرت بالفعل أدلة المورد على الأجور. لا يوجد مورد يتقاضى رسومًا شهرية ، ولكن يمكن لمورد المورد.

قائمة أدلة الموردين تجار الجملة لجميع أنواع المتخصصة. للمرشدين فائدتان رئيسيتان: الأمان والراحة. الأدلة آمنة لأنها مؤهلة قبل الإدراج وهي مؤهلة. لأنه يمكنك البحث عن تجار الجملة حسب المكان أو نوع المنتج.

يمكن أن يوفر لك الكثير من الوقت عند البحث عن الموردين.

لا يلزم في أي حال من الأحوال أدلة الموردين. إذا كان لديك المال لإنفاقه ، فإنهم يجعلون عملك أسهل ، ولكن يمكنك العثور على جميع تجار الجملة القانونيين الذين تحتاجهم دون لمس الدليل.

بادئ ذي بدء ، الدلائل رائعة لبعض موزعين الدروب شيبنج ولكن ليس للجميع.

إذا كنت لا تريد توفير بعض الوقت ودفع رسوم الدخول ، فإليك بعض الأدلة الأكثر موثوقية وشهرة. أنا لا أحمل أي من هذه ولا أعلن. أريدك فقط أن تعرف ما هي الخيارات المتاحة أمامك.

الماركات العالمية

هذا هو واحد من أقدم أدلة الموردين وأكثرها موثوقية. تأسست في عام 1999 ، تمتلك Worldwide Brands قاعدة بيانات ضخمة تضم آلاف تجار الجملة المعتمدين.

جميع تجار الجملة هؤلاء هم من المستوى الأعلى ، وهم ليسوا وسطاء ، أي ليسوا من تجار التجزئة الذين يعملون كتجار جملة. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، يمكنك أيضًا تصفح أكثر من 10 مليون منتج.

تحتاج إلى دفع 299 دولارًا مقابل عضوية مدى الحياة ، وهو مبلغ كبير مقارنةً بمعظم الأدلة هنا. إذا كنت تخطط للثقة في دليل أكثر من اللازم وتريد الحصول على واحد من أفضل العلامات التجارية ، فإن Worldwide Brands تستحق التصفح بالتأكيد.

كيفية الكشف عن الموردين المحتالين؟

الآن بعد أن تعرفت على كيفية العثور على الموردين ، سأوضح لك كيفية تحديد الموردين المزيفين لدروب شيبنج.

هذا صحيح – يبدو أن الحيل عبارة عن بعض تجار الجملة لمتاجر التجزئة حتى يتمكنوا من بيع المزيد ورفع الأسعار مثل الجنون.

تريد العمل مع تجار الجملة الحقيقيين الذين يشترون مباشرة من الشركة المصنعة ويمكن أن يقدموا لك أسعارًا أفضل.

إذا اتصلت ببائع الجملة مباشرة ، فقد يكون من الصعب تحديد أي منها مزيف. في الواقع ، يمكن أن يكون ذلك شبه مستحيل. لأن المزيفة غالبًا ما تبدو أكثر موثوقية.

لسوء الحظ ، يميل تجار الجملة القانونيون إلى أن يكونوا أقل من هواة التسويق الرقمي ، لذلك يصعب العثور عليهم. من ناحية أخرى ، غالبًا ما يكون المورّدون المزيفون ناجحين جدًا في التسويق الرقمي ، لذلك ستواجه الكثير عند البحث.

هناك عدد قليل من العلامات المعطاة لموردي الدروب شيبنج المزيفة:

إنهم يبيعون المنتجات مباشرة للجمهور.

يبيع العديد من تجار التجزئة الذين يبدو أنهم تجار جملة منتجات للجمهور ، وغالبًا ما يعلنون عن “سعر البيع بالجملة” لجعل العملاء يعتقدون أن لديهم صفقة جيدة. ما يفعلونه هو بيع المنتجات بأسعار مبالغ فيها ووضع ملصقات بالجملة عليها. هذا يشير إلى أنك لا تواجه تاجر الجملة القانوني.

إذا رأيت تاجر جملة يسرد أسعاره بشكل عام ، فهذه أيضًا علامة على أنها مزيفة.

لا يبيع تاجر الجملة الحقيقي للجمهور أبدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك التقدم بطلب والموافقة على إبرام صفقة مع تاجر جملة. لن يعمل أي من تجار الجملة. تحتاج إلى إثبات أن لديك عمل تجاري وهذا عمل مشروع.

يطالبون بأجور ثابتة.

هذه طريقة أخرى للموردين المحتالين للحصول على أموال أكثر من ضحاياهم. هم يتقاضون رسوم شهرية للقيام بأعمال معهم. لن يقوم تاجر جملة حقيقي بذلك على الإطلاق.

ومع ذلك ، قد تواجه بعض أدلة تاجر الجملة الذين قد يفرضون رسومًا. هذه في الواقع طريقة جيدة للعثور على الموردين ، لذلك سأتحدث عنهم لفترة وجيزة. لاحظ أن المورد فقط لن يفرض أي رسوم أساسية.

إنهم لا يريدون توقيع العقد.

هذه علامة خطر كبيرة. يجب عليك دائمًا توقيع عقد لإبرام عقد عمل ملزم قانونًا قبل إجراء أي مدفوعات. الشخص الذي يرفض التوقيع على العقد (أو يقول أنه ليس ضروريًا) هو مورد مزيف.

كيف يتم تحديد تجار الجملة القانونيين؟

فكيف تجد تجار الجملة القانونية للعمل معها؟ لحسن الحظ ، لن نلعب لعبة التخمين. يمكن تحديد تجار الجملة الحقيقيين باستخدام عدة معايير بسيطة:

يجب عليك التقديم أولاً.

في حين أن تجار الجملة المزيفين لن يكون لديهم عملية تقديم ، فإن تجار الجملة القانونيين بالتأكيد. ستحتاج إلى التواجد بشكل قانوني وسيتعين على المورد تأكيدك. كل هذا سيحدث قبل أن ترى الأسعار.

لا يوجد حد أدنى لرسوم الطلب.

من الشائع أن يحصل الموردون على الحد الأدنى من رسوم الطلب ، خاصة لطلبك الأول. وذلك لأن الموردين يريدون العمل مع الشركات الجادة فقط. لذلك ، فإن تعديل الحد الأدنى لرسوم الطلب يساعد فقط في تصفية الأشخاص الذين يتصفحون نوافذ المتجر.

في بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا مشكلة بالنسبة للدروب شيبر. انظر السيناريو أدناه. لدى المورد طلب بحد أدنى 500 دولار ، ولكن حجم متوسط ​​الطلب هو 75 دولارًا فقط. في هذه الحالة ، يبدو أنه سيتعين عليك دفع 500 دولار لفتح حساب دروب شيبنج الخاص بك في البداية.

ماذا تفعل؟ نصيحتي هي تحويل المبلغ الإضافي الذي سيتم تطبيقه على الطلبات المستقبلية إلى ائتمان. بهذه الطريقة ، تصل إلى الحد الأدنى لرسوم الطلب ولا تحتاج إلى طلب منتجات إضافية.

لديهم طاقم من ذوي الخبرة وفريق دعم مخصص.

هذا هو حقا السمة المميزة للمورد المتميز. يجب أن تكون قادرًا على الاتصال بممثل يعرف مكانتك والحصول على إجابات تفصيلية لجميع أسئلته. إذا لم يكن ممثلو الشركة على دراية ، فربما تم توظيفهم دون أي خبرة أو تدريب.

ليس ذلك فحسب ، بل انتبه أيضًا إلى فريق الدعم الخاص. إذا كنت تعمل مع تاجر جملة ، فيجب نقلك إلى عضو دعم عملاء معين لتلبية احتياجاتك. سيؤدي ذلك إلى تسهيل حل المشكلة.

يؤدي الاتصال بعدة أعضاء في الفريق وإرسال بريد إلكتروني إلى إرباك هذه المشكلات وتفاقمها. لهذا السبب ، من المفيد جدًا إنشاء موضوع مع شخص واحد.

التقنيات محدثة.

هل تذكر أن تجار الجملة القانونيين يميلون إلى أن يكونوا سيئين في التسويق الرقمي؟ لسوء الحظ ، فإنها تميل إلى أن تكون سيئة مع التكنولوجيا ككل. ولكنه يساعد بالتأكيد عندما يكون لدى المورد الخاص بك موقع ويب وواجهة جيدة.

يعد استخدام ميزات مثل المخزون في الوقت الفعلي ، وسجل الطلبات القابل للبحث ، والكتالوجات الإلكترونية سهلة الاستخدام أمرًا مفيدًا للغاية ويوفر لك الكثير من الوقت.

هناك رسوم للطلب المسبق.

على الرغم من عدم فرض رسوم على أي بائع تجزئة شهريًا ، إلا أن معظمه سيتحمل رسومًا صغيرة على الطلب المسبق. يمكن أن تتراوح هذه عادة من $ 1 إلى $ 5 أو أكثر لكل طلب ، اعتمادًا على حجم الطلب.

نظرًا لأن الطلبات الفردية تحمل رسومًا أعلى بكثير من الطلبات المجمعة ، فإن هذه الرسوم تشمل تكاليف التعبئة والتغليف والشحن.

لن يصروا على إقناعك بالعمل معهم.

هذا تكتيك ستواجهه كثيرًا بين “ تجار الجملة ” المزيفين. نظرًا لأن هذه الشركات ليست سوى تجار تجزئة ، فإنها ستستخدم أساليب البيع في محاولة للحصول على أموالك. سيتحدثون عن مزاياها ويقدمون الكثير من المعلومات التي لن تنجح حقًا.

تجار الجملة الحقيقيون لا يبذلون الكثير من الجهد للعمل معك. سوف يطلبون منك التقديم وسيكون لديهم متطلبات صارمة.

ما هي ميزات المورد الجيد؟

لا يعني مجرد الموافقة على المورد أنه الخيار الأفضل لك. يمكن أن يكون اختيار الموردين المناسبين عملية طويلة ، ولكن الأمر يستحق ذلك إذا وجدت أحدًا يحدد جميع المربعات التي تحتاجها. للقيام بذلك ، تحتاج إلى معرفة كيفية تحديد مورد جيد.

إذا كنت حديث العهد بالبحث عن الموردين ، فقد لا تعرف حتى من أين تبدأ في تحليل جودة المورد مقابل مورد آخر. لا تخف ، لأن لدي بعض اقتراحات الخبراء لك. قد لا تتمكن من رؤيتها بوضوح ، ولكن يمكنهم حمايتك من قدر كبير من الوقت والمال.

يتلقون أوامر عبر البريد الإلكتروني.

قد يبدو الاضطرار إلى الاتصال بدلاً من البريد الإلكتروني مشكلة بسيطة لا يجب أن تواجه مشكلة معها. لكن تخيل مستقبلاً حيث تتلقى مئات الطلبات كل يوم.

هل سيتعين عليك البحث عن كل هذه الطلبات (أو إبقاء شخص يقوم بذلك نيابة عنك)؟ علاوة على ذلك ، قد يستغرق الطلب من خلال موقع المورد على الإنترنت بعض الوقت.

سيكون من السهل عليك إرسال الطلبات عبر البريد الإلكتروني ، وتقديم الطلبات الجديدة كل ساعة. لحسن الحظ ، سيقبل العديد من تجار الجملة طلبات البريد الإلكتروني ، ولكن هناك من يستخدمون أنظمة أخرى أيضًا.

موقعهم مهم جدا للشحن.

بافتراض أنك في الولايات المتحدة الأمريكية ، فكر في المكان الأفضل للمورد. إذا كان للمورد مركز شحن واحد فقط ، فمن المنطقي أن تكون في منتصف البلد. وهذا يضمن وصول الطرود إلى 90٪ من الولايات المتحدة في غضون 2-4 أيام عمل.

إذا كان المورد بعيدًا عن الشاطئ أو ربما من الجنوب ، فقد تستغرق بعض الطلبات أكثر من أسبوع لتصل إلى أيدي العملاء.

يمنحك المورد ذو الموقع المركزي نتائج شحن متسقة ، وفي المتوسط ​​، لن يستغرق الأمر سوى بضعة أيام حتى يسلم الأشخاص متعلقاتهم. النقل الدولي بالطبع حالة مختلفة تمامًا. ومع ذلك ، يعتبر الموقع المركزي مثاليًا للنقل المحلي.

عملياتهم فعالة.

من الواضح أنك لا تريد العمل مع الموردين الذين يقدمون الطلبات باستمرار أو يرتكبون الأخطاء. ولكن كيف يمكنك معرفة ذلك دون العمل معهم؟ لسوء الحظ ، لا تعرف حقًا بدون العمل معهم.

ما يمكنك القيام به هو طلب بعض الاختبارات. هذا لا يثبت بدقة جودة المورد ، ولكنه سيقدم لك بعض المعلومات المفيدة.

يمكنك أن ترى كيف تبدو عملية الطلب من قبلك ، والمدة التي استغرقتها الشحنة وكيف وصلت العناصر. على سبيل المثال ، إذا لم يرسل المورد معلومات التتبع في غضون أيام قليلة ، فقد يكون هذا علامة حمراء. يجب أن تكون العملية بأكملها من الطلب إلى التسليم سلسة وخالية من المتاعب.

الاستعداد للتواصل مع الموردين

بعد إعداد قائمة بالموردين الذين تريد الاتصال بهم ، تحتاج إلى التعامل مع بعض الأشياء قبل الوصول إليهم بالكامل. من الأسهل التفاعل بمجرد أن يكون لديك الأساس القانوني الضروري ومعرفة ما تبحث عنه بالضبط.

كن شركة

هذا أمر لا بد منه ، سيرغب معظم تجار الجملة في إثبات أن عملك قانوني حقًا. أيضا ، معظم تجار الجملة يرسلون أسعارهم إلى الشركات المعتمدة فقط. لذلك ما لم يكن لديك شركة ، ربما لن ترى أسعار الجملة.

اعرف ما الذي تريد

ماذا تتوقع من الدروب شيبر ؟ ما المنتجات التي ترغب في تقديمها؟ هذه هي أنواع الأسئلة التي تريد الإجابة عليها قبل التحدث إلى المورد. في الأساس ، ستحتاج إلى النظر في جميع الميزات قبل التواصل.

تجار الجملة ينتظرون للقيام بأعمال تجارية ، لكنهم يحصلون على أطنان من البريد العشوائي يوميًا من الأشخاص الذين يضيعون وقتهم. لا تريد أن تكون واحداً من الناس. عليك أن تظهر لهم أنك تريد القيام بأعمال تجارية ، والدليل هو كيف تقدم نفسك.

إذا انتقلت مباشرة إلى الموضوع ولم تطرح ملايين الأسئلة ، فسيعلم المورد أنك جاد.

لذلك ، من المهم جدًا معرفة ما تتصل به قبل فتح الهاتف أو كتابة بريد إلكتروني. حاول أن تأخذ وقتهم قدر الإمكان (ولكن لا تتردد في طرح الأسئلة على الفور).

اسأل عما إذا كانت مناسبة للدروب شيبنج

لا يقوم جميع تجار الجملة بإجراء الدروب شيبنج، لذلك ربما يكون هذا هو السؤال رقم 1 الذي تريد طرحه. قد تعرف بالفعل ، ولكن سيكون من الأدب أن تسأل (الذي يمثلك أيضًا وفي نفس الوقت).

لا يمكنك التحدث إلى مورد على الهاتف لمدة نصف ساعة لمعرفة المنتجات والتسعير فقط إذا قاموا بقطع الشحن.

إذا كان مورد معين لا يفعل الدروب شيبنج ولكنك بالتأكيد تريد العمل معه ، فأخبره عن ذلك وانظر ما إذا كان بإمكانه عقد صفقة. هذا هو الاستثناء وليس القاعدة ، ولكن لا يتم رؤيته.

الهاتف مثل صديقك

إن القدرة الأولى لرجل الأعمال العادي هذه الأيام هي كتابة وإرسال بريد إلكتروني سريع. أصبح البريد الإلكتروني أحدث طريقة للاتصال لكثير من الناس.

علاوة على ذلك ، فإن الخوف من التحدث عبر الهاتف أمر شائع جدًا حتى بالنسبة لرواد الأعمال. فمن السهل أن نفهم لماذا. من المخيف إجراء المكالمة الأولى (حتى المكالمات العشرة الأولى) للموردين الذين لم تتحدث معهم من قبل.

ومع ذلك ، في المرة الأولى التي يقوم فيها بتشغيل الهاتف ويبدأ في التحدث ، يصبح أقل مخيفًا.

ليس سيئا كما يبدو. حتى إذا لم تكن مهارات الاتصال الخاصة بك قوية ، فلا تقلق ؛ اعتاد الموردون على ذلك وهم هناك لمساعدتك.

من خلال مكالمة هاتفية فعالة ، يمكنك عمل خمسين رسالة إلكترونية. لذلك ، بدلاً من الانتظار لأيام للحصول على رد في صندوق البريد الوارد ، يمكنك إنجاز المهمة على الفور.

يوفر الاتصال عبر الهاتف بدلاً من البريد الإلكتروني شهورًا من الوقت.

الدفع للموردين

لقد وجدت موردًا جيدًا ، وتحدثت عبر الهاتف ، ووقعت على الصفقة ، وأنت على استعداد للعمل معًا. يجب أن تعرف كيفية الدفع للموردين حتى عندما يحين وقت الدفع ، لن يكون هناك خلل.

يجب وجود بطاقة الائتمان لن يتم استخدامها إلا للأعمال. مطلوب استلام بطاقة ائتمان لدفع الموردين. سيقبل كل تاجر جملة تقريبًا الدفع ببطاقة الائتمان ، وهذه هي أسهل طريقة للدفع بسهولة.

الشيء الجيد هو أنه سيكون لديك مبلغ صغير من التكاليف مقدمًا ، لأنك ستدفع للمورد مقابل الطلبات التي قدمها العملاء بالفعل. بهذه الطريقة ، سيكون من السهل جدًا الفوز بالعديد من الجوائز و / أو زيادة أميال الطيران الأكثر شيوعًا.

أيضا ، بطاقات الائتمان سريعة وآمنة. يحفظ العديد من الموردين رقم CC الخاص بك في الملف ويقومون ببساطة بتحصيل رسوم منك عند تقديم الطلب ، مما يجعل العملية بسيطة وسهلة.

التعامل مع الموردين

عند العمل مع مورد ، قد تتساءل عن مسؤولياتهم ، أو قد ترغب في معرفة كيف تكون العلاقة بين البائع والمورد. في حين أن هذا يختلف من مورد إلى آخر ، هناك قواعد عامة يجب مراعاتها عند الاستعداد لبدء العمل مع مورد.

إرسال الطلبات في الوقت المحدد. هذا مهم للغاية ليس فقط لموردك ولكن أيضًا لعملائك. يجب أن تحصل على طلبات عملائك بسرعة من النقطة A (موقعك) إلى النقطة B (المورد).

اعتمادًا على عدد المبيعات التي لديك ، يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للعمل لمساعد افتراضي إذا كنت تقوم بمعالجة الطلبات اليومية.

قابل مندوب المبيعات.

سيعين مورد جيد ممثلًا خاصًا لك.

ستريد أن تكون على علاقة جيدة مع هذا الشخص ، لأنه سيساعدك ويحل أي مشاكل في الطلبات.

يمثل مندوبك جزءًا مهمًا من سلسلة التوريد ، وقد يعني الممثل السيئ أن الطلبات قد فشلت.

التعامل مع الطلبات المتأخرة

الدروب شيبنج ليست مثالية وهناك العديد من مجالات المشاكل التي يجب أن تعرفها. واحدة من هذه المشاكل: أوامر ترسل من الرأس.

يمكن للموردين كسر الطلبات من وقت لآخر ، خاصة إذا كنت تعمل مع مورد أكبر يتلقى كمية كبيرة من الطلبات. يعني هذا أحيانًا أن المورد أرسل المنتج الخاطئ إلى العميل. السيناريو الأسوأ؟ لم يرسلوا المنتج أبدًا. هذا يتسبب في ارتجاف البائع.

بعد الحصول على مورد

بعد العثور على مورد ، امنح بعض الوقت لمعرفة مستوى أدائهم. بعد بضعة أشهر ، ستشعر بمدى فعاليتها. إذا كانت الأمور لا تسير على ما يرام ، فلا تخف وابحث عن مورد آخر.

 تابع باقي مقالات الدروب شيبنج Dropshipping

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top